GO MOBILE version!
يوليو8201811:52:58 مـشوال241439
مفهوم الإرهاب صار مطاطا
مفهوم الإرهاب صار مطاطا
يوليو8201811:52:58 مـشوال241439
منذ: 8 شهور, 11 أيام, 8 ساعات, 57 دقائق, 33 ثانية


الإسلام ليس له علاقة بالإرهاب بمفهوم الغرب والأمريكان ولكن المفهوم الحقيقي هو ما جاء به الإسلام فيأمرنا بإعداد القوة حتى يرتدع عدونا فلا يفكر فى الاعتداء على بلادنا ولا على شعوبنا. ***
ولينتبه أهل الفطنة ان هذا المفهوم يعنى إعداد القوة والعُدد والعتاد حتى يرتدع العدو فلا يفكر فى الاعتداء على بلادنا ولا على شعوبنا ؛ هذا المفهوم حق لكل الناس فهو معلوم ومعروف ومعمول به فى جميع دول العالم وشعوبه قديما وحديثا وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فما بالك بأعداء الإسلام يحلونه لأنفسهم ويحرمونه علينا فيتهموننا بالإرهاب ونحن لا نطالب إلا الدفاع عن حقوقنا المسلوبة ؟ !

إنهم مازلوا وسيظلون على عادتهم ودأبهم يخلطون الأوراق فيجعلون مطالبتنا بحقوقنا المشروعة فى أن نكون على أهبة الاستعداد فى الدفاع عن البلاد والعباد وإعداد القوة يسمون ذلك إرهابا ، ناهيك أنهم على الضد من ذلك فلا يسمون ما يفعله حلفاؤهم فى سوريا والعراق وأفغانستان وغيرها من بلاد العرب والمسلمين إرهابا ؛ وبخاصة ربيبتهم إسرائيل المجرمة المحتلة فى فلسطين لا يسمون اغتصابها للأرض وجرائمها بقتل المدنيين العزل من الأطفال والنساء وتشريد الأسر وخطف الشباب وأسر المجاهدين واغتيال الرؤساء والسياسيين وقادة المقامة لا يسمون ما تفعله إسرائيل من جرائم إرهابا ؛ ناهيك عن جرائمها واعتداءاتها المتكررة على الفلسطينيين فى القدس والمسجد الأقصى والضفة وغزة ؟!

إن أعداءنا لن يتركوا أمتنا لتحصل على حقوقها العادلة فى الاستقلال والحرية والكرامة حتى لا تهنأ بالسلام لحظة واحدة ..... فقد احكموا على حكامنا القبضة فيخدمونهم بوعى أو بدون وعي وبطريق مباشر أو غير مباشر حتى منعونا من زراعة ما يكفينا فى أرضنا من الغذاء ؛ وهاهم يحاربوننا فى حصتنا من الماء .

وإن لم تتوحد جهود الأمة وتنبذ الخلافات الفرعية القاتلة .. ويلم الشتات .. وتنتهى كل عوامل الفرقة والشقاق وسوء الأخلاق التى باتت خلقا وسلوكا لشعوبنا الإسلامية فلن نستطيع أن نرهب عدونا ونردعه.

قوتنا فى ردعه .. وردعه فى وحدتنا ؛ وإرهابه فى إعداد القوة والعُدد والعتاد !

ولن تفلح امة فقدت وحدتها مهما شاعت فى جنبات فى الإعلام الكاذب الثرثرة الفارغة والبقبقة الثقافية الزائفة ، ومهما اتخذت الكذب طريقا لخداع أبنائها وقتل أحلامهم فى حياة حرة كريمة ومستقبل آمن وسلام دائم !

وانظر ما آلت إليه أوضاع أمتنا العلمية والتعليمية والثقافية والإعلامية والاقتصادية والاجتماعية ؛ وما فقدناه من حقوق آنية وبخاصة فى اخطر قضايانا المعيشية ( القمح والماء ) ، فقد كدنا نفقد القدرة على حماية حقنا فى الكفاية الغذائية كما كدنا أن نفقد الدفاع عن حقنا فى حصتنا المشروعة من مياه النيل .. !

أليس ذلك وغيره تهديدا وسلبا لحقنا كغيرنا من الأمم فى الحياة والكرامة والحرية ؟

ماذا يكون مفهوم الجريمة والإرهاب العالمي الممنهج غير ذلك ؟!

أليس يدعونا ذلك لإعداد القوة دفاعا عن حقوقنا المنهوبة ؟!

إن مهزلــــة أثيوبيا وسد النهضة ليست وحدها ما يهدد مصر والمصريين و حصولهم على حقوقهم فى مياه النيل كاملة غير منقوصة .. بل وصل الأمر إلى تدخل من ليس له حق فى الطور ولا فى الطحين .. نظام العصابة فى إسرائيل المحتلة فكل نسمع أنه قد وضع أصابعه فى قلب إفريقيا بسبب غياب الحكومات فى مصر والتخلى عن دورها فى أفريقيا .

أين محمد على باشا حاكم مصر الذى كان هناك عند منابع النيل يتربع على عرشه ؟ فيحمى مياه مصر من أن يعبث بها السفهاء وكل غر جاهل عدو لئيم ..!

ولا تنس أننا اليوم غير الأمس فقد تزايدت حاجتنا للماء فنحن فى حاجة إلى زيادة فى حصتنا لمواجهة متطلبات التنمية وزيادة السكان .. ولكن الأمر بات أصعب ، فكما تتهددنا فى الخارج مؤامرات تحاك ضدنا لتضيع حقنا وتقليل حصتنا فى مياه النيل ، فإننا فى الداخل أفسدنا ما بيدنا من المياه وهو نذر يسير .. مجرى نيلك يا مصر عطش يرجو من الله ويشكو إليه تقصير أبنائه وإفساده بدلا من تطهيره ونظافته فلا تتخذ الحكومات من الإجراءات الحاسمة مع المفسدين والضرب على أيديهم بالحديد والنار من أجل حمايته وتطهيره مما أصابه بما كسبت أيدى الناس من فساد وإفساد حتى صار بركة راكدة ومستنقع !

أليست احوال مجرى نيل مصر من العار على مصر والمصريين ؟!

لم يعد للمثل القديم مكان بيننا : ( اللى يشرب من مية النيل يرجعله ثانى ) .. !

وبات من الأصح أن يقال ( من يشرب من مية النيل جهزوا له الأكفان ) ..!

وقد سبق أن كتبنا عدة مقالات تصرخ كلها فى إنقاذ مجرى النيل من ذلك التلوث القاتل ومنها مقالة طالبت فيها بوزارة تعنى بمجرى النيل ولا حياة لمن تنادى وأخرى سبقتها بعنوان ( لمن أشكوك .. يا نيل مصر .. ؟! ).

مجرى نيلك يا مصر بات مقلبا للزبالة والنفايات وتعبث به يد العابثين ومافيا أقفاص السمك الفاسدة والقتلة ولا أحد من المسئولين يعبأ باستغاثات المنكوبين وكأنهم شركاء أو متورطون !

وما زلت لا أكل بمطالبة كل من له حق الفتوى فى مصر من علماء الأزهر وغيرهم وحتى أدعياء العلم ممن صدعونا حتى خربوا البلاد وأضاعوا حقوق العباد ، أطالبهم جميعا بأن يجتمعوا فى صعيد واحد ويقولوا لنا :

أليس ما يحدث للمصريين من أفعال غير مسئولة تدفعهم دفعا إلى الهلاك وكأنه أمر متعمد إرهابا بالمفهوم الغربي والأمريكي ؟ !

وأين ذلك الفساد والإفساد من مقاصد الشريعة الغراء ؟!

كثيرا ما كلمتم المصريين وخطب فيهم من فوق المنابر والقنوات التلفزيونية من يعرف ومن لا يعرف عن مقاصد الشريعة ، بل كثيرا ما يستعرض بعضكم دراساته فى الفقه المقارن وكأنه بلغ المنتهى ، كأنه أتى بما لم يأت به الأوائل ، ولكن – لا أحد منهم يدافع عنها لا أمام حاكم ولا محكوم ، فقط ( هلضمة ) على رأى المثل القديم محمود إسماعيل ومساعده ( شلاضيموا ) 00 !

لقد أقترحت من قبل وزارة باسم ( وزارة مجرى نهر النيل ) ، ولكننى – رجعت فى كلامى ، فتلك اقتراحات مكلفة وعبء على كاهل الشعب الذى يكدح عمرة ليدفع مرتبات وأجور خدم لا تشبع بطونهم ، فإنهم يأكلون نارا وسحتا ، فلو حسبنا بطريقة بسيطة ما يدفعه الشعب من قوت عياله المعجون بماء الصرف ومخلفات المصانع المسمومة ومزارع الأسماك الميتة ، لو حسبنا ما يدفعه المصريون للحكومات والمستشارين والخبراء والمحاسيب لغطى ميزانية دولة كالأردن 00 أو تونس ، 00 !

ولكن – انظر ما عماد هؤلاء الذين يعيشون ( سفلقة ) ترى عجبا ، واعذروني على كلمة ( سفلقة ) فهى اختراع مصري ، فلم أجد كلمه تعبر بالمصري فى ذلك الأمر الجلل مثلها كغيرها من المصطلحات التى يجيدونها 00 فهم يستغلون طبيعة المصريين المسالمة لصالح مطامعهم وأغراضهم الدنيئة ؛ فيروجون أنه شعب طيب وشعب صبور وشعب سريع النسيان ، ؛ ناهيك أن شعبها شعب متسامح 00 بل يتربعون فى الإعلام الفاسد وبرامج التوك – شو لا لشئ إلا ليروجون ببقبقة سمجة ومتدنية أن مصر غنية بمواردها رغم ما ينهبه الحكام من ثرواتها منذ فرعون حتى الآن فهى قادرة على الحياة .. إنهم بهذا يبررون سرقات الحكام والحكومات ويجعلون لها غطاء !

هذا ، وقد تحول مجرى النيل فرع رشيد إلى مستنقع ومقلب زبالة لتربية لأسماك الأقفاص ، فكل محافظ يهدد ويتوعد وتأتى كراكات المسطحات المائية أو جهة ما على طريقة العلضمة والهمبكة المصرية ، فتزيل بعض ما يحدد لهم من الأقفاص وما تحتها من أسماك ميتة ونتن 00 لذر الرماد فى العيون كما يقولون 00 ثم يعود الموال من جديد وكأنك يا دار ما دخلك شر ، أو كالتى نقضت غزلها ، وكما يقولون فى مصر وهم أشطر ناس فى ضرب المثل ونشر النكت والشائعات : وعادت ريمة لعاتها القديمة 00 !

قلت لنفسى : يا واد أنت ما لكشى فى السياسة ، ادى العيش لخبازه 00 !

ولكن لما كان درء المفسدة واجب بالنصيحة بالنسبة لي الأقل ، فالواجب على الحكومة فرض عين أن تقوم بمسئولياتها ، وإلا عليها احتراما لهذا الشعب أن تقدم استقالتها فورا ، فهى أمانة ويوم القيامة خزي وندامة.
( إنا لله وإنا إليه راجعون )
دكتور / عبد العزيز أبو مندور

*****

أُضيفت في: 8 يوليو (تموز) 2018 الموافق 24 شوال 1439
منذ: 8 شهور, 11 أيام, 8 ساعات, 57 دقائق, 33 ثانية
0

التعليقات

141026
  • بنك مصر
أراء وكتاب
الكتابة حياة .. والقلم نفسالكتابة حياة .. والقلم نفسد. علي زين العابدين الحسيني الأزهري2019-03-20 05:02:25
ارهاب المصلينارهاب المصلينجمال المتولى جمعة 2019-03-20 01:03:20
تحرك قطار العملتحرك قطار العملرفعت يونان عزيز 2019-03-19 18:17:27
فيفي عبده نعم .. مجدي يعقوب لا !فيفي عبده نعم .. مجدي يعقوب لا !أحمد محمود سلام2019-03-17 07:22:48
مقامات الفساد الثلاثمقامات الفساد الثلاثعلي الكاش2019-03-15 14:10:46
الأيام حاسمة والشعارات مهمةالأيام حاسمة والشعارات مهمةد. فايز أبو شمالة2019-03-14 02:47:30
النفاق الوظيفىالنفاق الوظيفىجمال المتولى جمعة 2019-03-13 13:05:18
الانتخابات الاسرائيلية والتوقعات ..!الانتخابات الاسرائيلية والتوقعات ..!شاكر فريد حسن 2019-03-11 10:14:19
عصابة السبسى والغنوشى يئدون براعم الأمهعصابة السبسى والغنوشى يئدون براعم الأمهبقلم/ابراهيم العتر2019-03-10 16:27:46
كفى، ولترحل حركة حماس عن غزةكفى، ولترحل حركة حماس عن غزةد. فايز أبو شمالة2019-03-09 21:41:54
إبداعات
رثاء لأصحاب المسجدرثاء لأصحاب المسجدمحمد عبد الجواد سيف مبارك 2019-03-19 15:40:48
صَلَاتُكَ قَدْ سَبَتْنِي يَا خَلِيلُصَلَاتُكَ قَدْ سَبَتْنِي يَا خَلِيلُ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه2019-03-17 22:54:57
فارس الشعراءفارس الشعراء بشرى يوسف زارع سالم2019-03-16 09:19:38
أُغْنِيَةٌ لِثَوْرَةِ يُونْيُوأُغْنِيَةٌ لِثَوْرَةِ يُونْيُو محسن عبد المعطي محمد عبد ربه 2019-03-15 21:29:20
غاب اللهغاب اللهحيدر محمد الوائلي2019-03-15 11:55:22
الأشواك على سيقان الورودالأشواك على سيقان الورودإبراهيم يوسف2019-03-13 20:51:16
وساخات آدموساخات آدمعلي السباعي2019-03-13 08:11:48
خنتريش بعده مفيشخنتريش بعده مفيشكرم الشبطي2019-03-13 04:57:12
مائة عام علي ثورة الكفاح المرير 1919ممائة عام علي ثورة الكفاح المرير 1919مد/ حمادة جمال ناجي2019-03-13 00:27:30
محنة الشعراءمحنة الشعراءابراهيم امين مؤمن2019-03-12 06:18:42
عد لي من جديد....عد لي من جديد....آمال الشرابي2019-03-11 03:28:06
مساحة حرة
التيارات الفكرية وإشكالية الـمصطلح النقدي في دراسة لباحث من كلية الآداب بجامعة عنابةالتيارات الفكرية وإشكالية الـمصطلح النقدي في دراسة لباحث من كلية...الدكتور محمد سيف الإسلام بوفلاقة-قسم الأدب العربي-جامعة عنابة2019-03-19 10:03:45
حملة تلقيح نخيل الشوارعحملة تلقيح نخيل الشوارعسعيد مقدم أبو شروق2019-03-19 04:47:28
ضرباا القدر 94ضرباا القدر 94حنفى أبو السعود 2019-03-18 23:32:43
إدعاء الفضيلهإدعاء الفضيلهعبد الوهاب اسماعيل2019-03-17 18:03:27
عيد الامعيد الامرفعت يونان عزيز 2019-03-17 17:10:03
فيها حاجة حلوةفيها حاجة حلوة ياسمين مجدي عبده2019-03-17 13:05:30
ضربات القدر 93ضربات القدر 93حنفى أبو السعود 2019-03-15 18:01:41
رجفة تحت نور الشمسرجفة تحت نور الشمسعبد الوهاب اسماعيل2019-03-15 15:06:59
ضربات القدر 92ضربات القدر 92حنفى أبو السعود 2019-03-11 04:52:20
جوهر الشئ وأساس الشئجوهر الشئ وأساس الشئعبد الوهاب اسماعيل2019-03-08 23:57:45
  • مصر للطيران
html slider by WOWSlider.com v8.0
بنك التعمير والإسكان
البنك الأهلى
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر