GO MOBILE version!
يوليو420191:17:17 مـذو القعدة11440
الخوف من حكومة الظِل
الخوف من حكومة الظِل
يوليو420191:17:17 مـذو القعدة11440
منذ: 10 شهور, 24 أيام, 2 ساعات, 52 دقائق, 34 ثانية

 
" الشجاعة تقود إلى النجوم، والخوف إلى الموت/ مَثَلٌ لا تيني.
يتصور بعض الجَهلة بتأريخ الرجال, أنَّ التهديد والوعيد, سيردع أصحاب الحق, متناسين ما قدموه من تضحيات, وانهم لن ينسوها ولا يتراجعون, فهناك ألف طريق, لتحقيق ما آمنوا به.
جاء في خطاب السيد عمار الحكيم, زعيم تيار الحكمة الوطني, بمناسبة الذكرى السنوية لثورة العشرين, أن المعارضة ستقوم, بتشكيل حكومة الظل, ويجب السماح لها بممارسة دورها, في مراقبة وتقويم الأداء الحكومي, ورفدها بالإحصاءات والمعلومات, والبيانات الدقيقة عن الأداء الحكومي, بكافة مفاصله.
إنَّ التهديد والوعيد, ليس من شيمة من يتصف بالنزاهة, أو كما قال المثل العراقي" اللي بعبه طلي يمعمع" فالكفوء والنزيه لا يمكن أن يهدد, من يريد الإصلاح, ويسعى له بكل الوسائل المتاحة, التيار الحكيمي ومنذ الوهلة الأولى, عند دخول شهيد المحراب, كان ينادي لعراق جديد, ديموقراطي يحترم جميع المكونات والأفكار, عراقٌ يجب التعايش على أرضه بسلم, وتحقيق ما يطمح له المواطن العراقي, من خدمات ورفاهية عيش, كي يعوض ما فاته زمن الطغيان.
قائد تيار الحِكمة الوطني, أفصح بكل وضوح, أنه اختار جانب المعارضة البرلمانية, سياسية سلمية للتقييم والتقويم, وذلك هو دور البرلماني, فالمواطن عندما انتخب, إنما انتخب من يدافع حقوقه, ويكشف زيف من يرفع الشعارات, لسرقة أصوات الناخبين, وعلى المفاصل الحكومية, عدم إخفاء أي مستند, ليتيح للمواطن معرفة, النجاح أو الفشل وما قد يعتري, تلك الدائرة أو تلك, من الفساد الذي صَرَّح به علانية, رؤساء مجالس الوزراء السابقين, إلى آخر فردٍ منهم, حيث ذكر ملفات عدة, فلا حاجة لطلب الدليل, ممن يقول بعد ذلك, فهو من يمتلك الأدلة, ومن يريد القصاص, فليبدأ باستدعاء رئيس مجلس الوزراء.
كلامٌ واضح وضوح الشمس, إن تيار الحكمة الوطني, ماضٍ في طريقه لكشف الفساد, ويجب على الحكومة ومفاصلها, عَدم إخفاء أي معلومة, فإنَّ ذلك يجعلُ منها شريكاً في الفساد, فقد طفح الكيل, والمواطن العراقي, ماضٍ لثورة ندعوا الباري الرحمن, أن تبقى سلمية, كما يطالب بها تيار الحكمة الوطني, بعيدة عن الاستهداف السياسي والشخصنة, فالهدف إعمار العراق, بعد تنظيفه من قذارة الفاسدين.
قَدَّمَ آل الحَكيم, عبر مسيرة جهادهم, 63 شهيداً, عدا من زجهم الطاغية في السجون, ولم يردعهم ذلك عن قول الحق, ولم يرضخوا لطغاة البعث, حين قال سفاحهم, سأملأ أرض العراق, بمن يعارض حزب البعث, فهل يريد من يهدد المعارضة, بإعادة تكميم الأفواه والعودة لنظام طغيان جديد, تحت غطاء الديموقراطية؟
"ليس أخطر على دولة ما من الخلط بين المكر والحكمة" فرانسيس بيكون_ رجل دولة وفيلسوف بريطاني, فهل يُفرق الفاسدون والفاشلون, بين مكرهم وحكمة الخدمة؟



 

أُضيفت في: 4 يوليو (تموز) 2019 الموافق 1 ذو القعدة 1440
منذ: 10 شهور, 24 أيام, 2 ساعات, 52 دقائق, 34 ثانية
0

التعليقات

148316
أراء وكتاب
مواقف مخزيةمواقف مخزيةالدكتوره ريهام عاطف2020-05-16 21:28:36
أجراس  التظاهرات تقرع من جديدأجراس التظاهرات تقرع من جديدعلي الكاش2020-05-08 20:43:16
فضيحة فصيحةفضيحة فصيحةحيدر محمد الوائلي2020-05-08 16:36:43
الأخلاق  .. حجر الأساس لبناء مصنا الغاليةالأخلاق .. حجر الأساس لبناء مصنا الغاليةنبيل المنجى محمد شبكة2020-05-08 14:51:32
الغذاء ومرض الزهايمر (الخرف)الغذاء ومرض الزهايمر (الخرف)د مازن سلمان حمود2020-05-07 23:31:28
الأنظمة التربوية قلقة بشأن تقييم الطلبةالأنظمة التربوية قلقة بشأن تقييم الطلبةالدكتور: رشيد عبّاس2020-05-07 10:55:57
هل نحن صائمون أم عن الطعام ممتنعونهل نحن صائمون أم عن الطعام ممتنعوندكتور / محمد زهران زايد2020-05-05 17:39:30
الكورونا.. ماذا لو كانت.. حربا نفسية !!!الكورونا.. ماذا لو كانت.. حربا نفسية !!!الدكتور ميثاق بيات الضيفي2020-05-04 19:51:18
لماذا كان الله وحده القيوم ؟لماذا كان الله وحده القيوم ؟أحمد الديب 2020-05-04 19:23:54
أقلام وإبداعات
لست بإلهلست بإلهالدكتوره ريهام عاطف2020-05-10 05:34:31
كل الطُّرق تؤدي إلى الصفر!كل الطُّرق تؤدي إلى الصفر!مروة عبيد2020-05-09 18:18:42
ليالينا 80 ... في صالون النوستالجياليالينا 80 ... في صالون النوستالجياايفان علي عثمان 2020-05-08 00:03:05
هالة الملح والألوان ... قصيدةهالة الملح والألوان ... قصيدةايفان علي عثمان 2020-05-06 12:43:42
النحات ... إقنعة الضوءالنحات ... إقنعة الضوءايفان علي عثمان 2020-05-05 22:11:49
نسياننسيانالشاعر / أيمن أمين2020-05-04 19:09:51
فتاة غير تقليديةفتاة غير تقليديةالدكتوره ريهام عاطف2020-05-04 05:48:44
مساحة حرة
أحمد المنياوي ، صديق بدرجة أخأحمد المنياوي ، صديق بدرجة أخعمرو أبوالعطا 2020-05-08 23:43:46
في وقت الشدائدفي وقت الشدائدد. عبدالله ظهري2020-05-08 12:20:56
سر الجاذبيةسر الجاذبيةكرم الشبطي2020-05-06 18:26:43
هي فرصة خير .. فعسى أن نكره ما هو خير لناهي فرصة خير .. فعسى أن نكره ما هو خير...حاتم عبد الحكيم عبد الحميد 2020-05-06 16:44:23
خواطر أكتبها للمستقبل (فيروس كورونا) 7 -12خواطر أكتبها للمستقبل (فيروس كورونا) 7 -12سعيد مقدم أبو شروق2020-05-06 08:13:08
ذكريات الاصدقاءذكريات الاصدقاءكرم الشبطي2020-05-04 18:22:10
عربيعربيكرم الشبطي2020-05-02 19:48:12
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر