أكد فاروق جعفر نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ونادي الزمالك الأسبق ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب الوطني على تحقيق الفوز على منتخب جنوب أفريقيا خلال المباراة التي ستجمع المنتخبين مساء اليوم السبت ضمن دور الـ 16 لبطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر حاليًا وتستمر حتى 19 يوليو الجاري.

وقال جعفر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "منتخب مصر يمتلك عناصر مميزة في صفوفه قادرة على صناعة الفرص التهديفية وتسجيلها في شباك الفريق المنافس، ويتعين على اللاعبين التركيز الشديد، وتنفيذ تعليمات المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني بكل دقة خلال المباراة، خاصة وأن المنتخبات الأفريقية التي تأهلت إلى دور الـ 16 ستخوض المباريات من الآن بهدف الفوز لمواصلة مشوارها نحو تحقيق الهدف الأكبر وهو التتويج باللقب".

وأضاف: "مباريات الأدوار الاقصائية صعبة لانها لا تتيح الفرصة للتعويض، فالفائز يستمر في البطولة والخاسر يودع، ولذلك الكل يعمل من أجل تحقيق الفوز، وثقتنا كبيرة في نجوم مصر وتقديرهم للمسؤولية ورغبتهم القوية في اسعاد الجماهير".

وثمن جعفر دعم الجماهير للمنتخب الوطني.. وقال: "أنا على يقين من ان الجماهير ستقف خلف المنتخب الوطني وستستمر في مؤازرة اللاعبين لدفعهم في مواصلة تألقهم وتحقيق الفوز في الأدوار المقبلة لاستكمال مشوارهم الأفريقي بنجاح نحو التتويج باللقب القاري الثامن".