GO MOBILE version!
أغسطس24201910:29:05 مـذو الحجة221440
الدورات القرآنية لتهذيب النفوس و الارتقاء بواقع فلذات أكبادنا
الدورات القرآنية لتهذيب النفوس و الارتقاء بواقع فلذات أكبادنا
أغسطس24201910:29:05 مـذو الحجة221440
منذ: 9 شهور, 3 أيام, 7 ساعات, 52 دقائق, 27 ثانية

 مما لا شك فيه أن القرآن الكريم كالمدرسة المتكاملة في شتى ميادين الحياة، وهو التجربة المُثلى التي لا زالت تغرد وحيدة في الساحة الإنسانية ومن دون مُجارٍ لها من حيث الأسلوب السامق و البلاغة العالية المضامين و الحبكة المتكاملة، فهذه المُعجزة الإلهية الكُبرى تُعد بحق من أفضل العلاجات الناجعة و المناسبة لحل جميع المُعضلات التي تواجهنا في كل عصر و أوان، فلا غنى لنا عنها حتى في أصعب المواقف الحرجة التي يتعرض لها الفرد، فالقرآن العظيم يمتلك الحلول الناجحة للخروج من هذه الصِعاب، فعلى على سبيل المثال الآفات الاجتماعية كالعُجُب و التكبر و الاغترار بالنفس هي من الأمراض النفسية التي لا تستوجب الذهاب إلى الطبيب لغرض الشفاء منها ومن مضارها الفتاكة في حين أن القرآن يمتلك سُبُل الخلاص منها و القضاء عليها و يُعطي الطريق السلس للغاية بغية الخروج منها و كزي الشعرة من العجين وكما يقول المثل في مصر الحبيبة، فلعل من أهم تلك المضامين الناجحة المفيدة هي في التزام الفرد مثلاً بالصلاة فمن الثابت أن الإنسان حينما يسجد لله تعالى في صلواته اليومية فهو في موضع الإقرار بأنه عبد لله تعالى، و أن الله تعالى هو المُتكبر الوحيد، وهو المالك لكل شيء بينما الإنسان هو مُستخَلف في مُلك الباري جلت قدرته، فما أجمل ما يكون الفرد في هذه الفيوضات الراقية و ارتقائه بالنفس إلى المقامات السامية فلا يبقى أدنى شك بأن القرآن المجيد هو خير باحة لتهذيب النفوس و تربية أطفالنا و شبابنا و جعلهم يسيرون دائماً على سكة النجاح، و لنا في المشروع التربوي التوعوي الناجح الذي يقود زمامه المربي الفاضل و المعلم القدوة الصرخي الحسني و الذي يهدف إلى تربية الأشبال و الشباب تربيةً إسلامية صحيحة تكون لهم بمثابة الحصن الحصين من المؤامرات الدنيئة التي تحاول الإطاحة بهم و محو هويتهم و ضرب عقولهم بشتى الأفكار المنحرفة و الشعارات الضالة و الضغط عليهم بمختلف وسائل الترغيب للانخراط في غياهب عالم المخدرات، فهذا المشروع يعتمد كلياً على تعليم القرآن و كيفية الاستفادة منه في رسم حاضر و مستقبل تلك الشريحة المِعطاء، فنراه أخذ يحثُّ الخطى نحو إعدادهم و تربيتهم بالشكل الصحيح و جعلهم يقتدون بأخلاق الكتاب المجيد من خلال حضورهم الدائم المميز لروضة دوراته القرآنية المُقامة في مختلف المكاتب الشرعية للمرجع الصرخي و التي شهدت الإقبال الكبير عليها من فئات الأشبال و الشباب الذين قدموا أفضل ما لديهم من المستويات العالية في القراءة المضبوطة بالشكل و بحسن الإصغاء و المتابعة و الإنصات لما يُطرح في هذه الدورات من محاضرات علمية قيمة أو بحوث أخلاقية توعوية كثيرة المضامين حتى نالوا الشهادات التقديرية في ختام الدورة تثميناً لجهودهم الرائعة.
https://www.youtube.com/watch?v=zmN58uWRZyE&fbclid=IwAR2C731MCpYWxgK5rgzQ9uSMnQ5DnYuNAFAwAW77LN1WuT5om2PUS_3mzt4
بقلم محمد الخيكاني

أُضيفت في: 24 أغسطس (آب) 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
منذ: 9 شهور, 3 أيام, 7 ساعات, 52 دقائق, 27 ثانية
0

التعليقات

149514
أراء وكتاب
مواقف مخزيةمواقف مخزيةالدكتوره ريهام عاطف2020-05-16 21:28:36
أجراس  التظاهرات تقرع من جديدأجراس التظاهرات تقرع من جديدعلي الكاش2020-05-08 20:43:16
فضيحة فصيحةفضيحة فصيحةحيدر محمد الوائلي2020-05-08 16:36:43
الأخلاق  .. حجر الأساس لبناء مصنا الغاليةالأخلاق .. حجر الأساس لبناء مصنا الغاليةنبيل المنجى محمد شبكة2020-05-08 14:51:32
الغذاء ومرض الزهايمر (الخرف)الغذاء ومرض الزهايمر (الخرف)د مازن سلمان حمود2020-05-07 23:31:28
الأنظمة التربوية قلقة بشأن تقييم الطلبةالأنظمة التربوية قلقة بشأن تقييم الطلبةالدكتور: رشيد عبّاس2020-05-07 10:55:57
هل نحن صائمون أم عن الطعام ممتنعونهل نحن صائمون أم عن الطعام ممتنعوندكتور / محمد زهران زايد2020-05-05 17:39:30
الكورونا.. ماذا لو كانت.. حربا نفسية !!!الكورونا.. ماذا لو كانت.. حربا نفسية !!!الدكتور ميثاق بيات الضيفي2020-05-04 19:51:18
لماذا كان الله وحده القيوم ؟لماذا كان الله وحده القيوم ؟أحمد الديب 2020-05-04 19:23:54
أقلام وإبداعات
لست بإلهلست بإلهالدكتوره ريهام عاطف2020-05-10 05:34:31
كل الطُّرق تؤدي إلى الصفر!كل الطُّرق تؤدي إلى الصفر!مروة عبيد2020-05-09 18:18:42
ليالينا 80 ... في صالون النوستالجياليالينا 80 ... في صالون النوستالجياايفان علي عثمان 2020-05-08 00:03:05
هالة الملح والألوان ... قصيدةهالة الملح والألوان ... قصيدةايفان علي عثمان 2020-05-06 12:43:42
النحات ... إقنعة الضوءالنحات ... إقنعة الضوءايفان علي عثمان 2020-05-05 22:11:49
نسياننسيانالشاعر / أيمن أمين2020-05-04 19:09:51
فتاة غير تقليديةفتاة غير تقليديةالدكتوره ريهام عاطف2020-05-04 05:48:44
مساحة حرة
أحمد المنياوي ، صديق بدرجة أخأحمد المنياوي ، صديق بدرجة أخعمرو أبوالعطا 2020-05-08 23:43:46
في وقت الشدائدفي وقت الشدائدد. عبدالله ظهري2020-05-08 12:20:56
سر الجاذبيةسر الجاذبيةكرم الشبطي2020-05-06 18:26:43
هي فرصة خير .. فعسى أن نكره ما هو خير لناهي فرصة خير .. فعسى أن نكره ما هو خير...حاتم عبد الحكيم عبد الحميد 2020-05-06 16:44:23
خواطر أكتبها للمستقبل (فيروس كورونا) 7 -12خواطر أكتبها للمستقبل (فيروس كورونا) 7 -12سعيد مقدم أبو شروق2020-05-06 08:13:08
ذكريات الاصدقاءذكريات الاصدقاءكرم الشبطي2020-05-04 18:22:10
عربيعربيكرم الشبطي2020-05-02 19:48:12
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر