الثلاثاء 09 أغسطس 2022 م 11:49 مـ 11 محرّم 1444 هـ
الرئيسية | إقتصاد

نص كلمة الرئيس السيسى خلال مأدبة العشاء الذي أقامها رئيس اندونيسيا

2015-09-05 08:50:56

اكد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مأدبة العشاء التى اقامها له الرئيس الاندونيسى جوكو ويدودو  عزم مصر الجاد على تعزيز علاقاتها وتعاونها مع الدول الآسيوية الصديقة.. والارتقاء بمستوى هذه العلاقات فى إطار شراكة حقيقية تحقق المنفعة المشتركة لشعبى البلدين.. وتسمح بتوظيف قدراتنا المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعوبنا.

وفيما يلى نص كلمة الرئيس السيسى

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الرئيس،

السيدات والسادة الحضور، أود أن أعبر عن تقديرى البالغ لحفاوة الاستقبال والأجواء الإيجابية التى تسود الزيارة.. والتى تعبر عن عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.. والتى نعتز بها كثيرا.

وإنه لمن دواعى سرورى أن أكون بينكم اليوم فى هذا البلد العريق والصديق .. وأن أؤكد لشعب وحكومة إندونيسيا عزم مصر الجاد على تعزيز علاقاتها وتعاونها مع الدول الآسيوية الصديقة.. والارتقاء بمستوى هذه العلاقات فى إطار شراكة حقيقية تحقق المنفعة المشتركة لشعبى البلدين.. وتسمح بتوظيف قدراتنا المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعوبنا.

فخامة الرئيس،

السيدات والسادة،

إن مصر التى تتميز بدور رائد فى محيطها الإقليمى.. وإندونيسيا بثقلها فى العالم الإسلامى.. يملكان من الطاقات والتاريخ المشترك ما يمكنهما سويا من النهوض بمستوى تعاونهما فى شتى المجالات.. لمواجهة التحديات المشتركة الآخذة فى التزايد..  وفى مقدمتها مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف..  والعمل على دعم الفكر المعتدل الذى يقــــوم على صحيح الإسلام.. وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما بين الدول النامية .. للارتقاء بمستوى معيشة شعوبها.. ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب اللذين يهددان أمن واستقرار الشعوب.

ولعل تطابق مواقف البلدين تاريخيا تجاه معظم القضايا الدولية السياسية والاقتصادية .. يمثل نقطة انطلاق حقيقية يجب البناء عليها.. لما نأمل فى تحقيقه بشأن تعزيز تعاوننا المشترك فى المستقبل.. وإطلاق العنان لفرص التعاون السياسى والاقتصادى.. وتعزيز التنسيق تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أتوجه إليكم بالشكر مجددا .. وأتطلع لاستقبالكم فى مصر ضيوفا أعزاء .. لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال هذه الزيارة القيمة بشأن مجالات التعاون المستقبلى.

0
إقتصاد
114876
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر