الأحد 20 يونيو 2021 م 2:36 صـ 10 ذو القعدة 1442 هـ
الرئيسية | قضايا الوطن

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

2015-09-19 07:00:55

واصلت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة, لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية , بالإضافة إلى القضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففى القليوبية – تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على تشكيل عصابى يتكون من عاطلين تخصصا فى الإتجار فى المواد المخدرة بمختلف المناطق بقسم أول شبرا الخيمة وبحوزتهما أسلحة نارية وربع كيلو من مسحوق الهيروين المخدر .

وكانت معلومات قد وردت للعقيد حسن مكاوى معاون نائب مامور قسم أول شبرا الخيمة مفادها قيام كل من محمد عادل السيد وأحمد عبد القادر محمد عاطلين باتخاذ منطقة سكنهما بمنشية عبدالمنعم رياض وكرا لمزاولة نشاطهما الاجرامى في الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية , وباستهدافهما تم ضبطهما وبحوزتهما 2 سلاح نارى بندقية خرطوش وفرد خرطوش و6 طلقات مختلفة الأعيرة وكمية من مسحوق الهيروين المخدر , وبمواجهتهما أعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا للاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية لحماية تجارتهما وتولت النيابة التحقيق.

وفى البحيرة – شن ضباط مباحث التموين حملة تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط ج.ع.س (43 عاما) المدير المسئول عن مصنع أعلاف أسماك لحيازته 249 طنا أعلاف أسماك بدون بيانات ” صلاحية وإنتاج ” .

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط 18 قضية تموينية متنوعة شملت عدم الإعلان عن الأسعار , وغش تجارى , وذبح لحوم خارج المجزر الحكومي , ومخابز مخالفة الإنتاج , وتحررت المحاضر اللازمة واحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفى المنيا – شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 9 قطع سلاح غير مرخص عبارة عن 2 بندقية آلية و4 بنادق خرطوش أجنبية الصنع متعددة الطلقات وبندقية رصاص و2 فرد محلى الصنع و49 طلقة نارية متنوعة بحوزة 11 متهما , وضبط طارق.م.م (34 سنة عاطل) حول منزله ورشه لتصنيع السلاح وبحوزته 5 قطع سلاح و25 طلقة خرطوش و3 جرابات طبنجه و10 قطع سلاح نارى و7 مقابض طبنجة وادوات تصنيع الأسلحة بقصد الإتجار.

كما تمكنت الحملة من ضبط داهش.ف.م (45 سنة فلاح) وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر , وعمر.ع.ع (35 سنة عاطل) , وأحمد.ف.ا (45 سنة عاطل) وبحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار.

وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1804 مخالفة مروية متنوعة وضبط سائق لتناوله المواد المخدرة أثناء القيادة بالطريق من بين 30 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم , وتنفيذ 1319 حكما قضائياk منها 3 جنايات و1065 حبسا جزئيا و185 حبسا مستأنفا و46 غرامة جزئية , و3 غرامات مستأنفة , و17 مخالفة.

وفى الفيوم – قررت النيابة العامة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات الفيوم حبس سائق من مطروح 15 يوما علي ذمة التحقيق لاتهامه بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة والخزائن لبعض المتعاملين من أسيوط .

كان الكمين الأمني القطاع الرابع بطريق (القاهرة / أسيوط) غرب النيل بالفيوم تمكن من ضبط سيارة يقودها مواطن من مطروح يدعي مصطفي.ك.أ (33 سنة سائق) وبحوزته 75 بندقية خرطوش حديثة ومعدلة و85 خزينة فارغة , اعترف أنه كان في طريقه لتسليمها لبعض العملاء بمركز ديروط بأسيوط , وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالنه للنيابة العامة التي قررت حبس المتهم 15 يوما وتولت التحقيق.

وفى قنا – تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بمركز نجع حمادي .

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط “سيد. أ.ع ” 36 عاما ” والسابق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص وبحوزته فرد روسي محلى الصنع و3 طلقات من ذات العيار ودراجة بخارية بدون لوحات و” أحمد. م. ى”26 عاما والمحكوم علية فى قضيتي مخدرات وسرقة وبحوزته مقص حديدي كبير الحجم و دراجة بخارية بدون لوحات , و”سعودي. ع. م” 35 عاما وجميعهم مقيمين بمركز دشنا , وذلك حال شروعهم في استيقاف المارة بإحدى الطرق الفرعية بمركز نجع حمادي وإشهار الأسلحة النارية والبيضاء تجاههم ومحاولة سرقتهم بالإكراه , وبسؤالهم أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المارة بالإكراه وتحت تهديد السلاح , تم عمل المحاضر اللازمة حيال كل واقعة وأخطرت النيابات المختصة لتباشر التحقيقيات .

0
قضايا الوطن
115292
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر