الأربعاء 10 أغسطس 2022 م 2:51 صـ 12 محرّم 1444 هـ

السفير شاكر: لقاء السيسي مع مدير “الطاقة الذرية” يؤكد أن محطة الضبعة صارت حقيقة واقعة

2015-09-26 10:17:48

أكد رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية وعضو مجلس إدارة المحطات النووية المصرية السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر, أهمية اللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى في نيويورك مع يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال السفير شاكر -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن اللقاء يأتي في ختام اتصالات ولقاءات تمت بين مصر والوكالة ليؤكد اتجاه مصر بكل جدية نحو بناء أول مفاعل نووى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية, بأعلى المعايير العالمية في السلامة والأمان النووي.

وأضاف أنه بعد لقاء الرئيس السيسي وأمانو أضحت محطة الضبعة النووية حقيقة, وأن العمل سيبدأ خلال الأيام القادمة لإنشاء المحطة النووية الأولى في مصر ومدخلها إلى العصر النووي, معربا عن اعتقاده بأن مشروع محطة الضبعة النووية سيكون واحدا من سلسلة المشروعات القومية المصرية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار شاكر إلى أن أمانو زار مصر موخرا, وبحث دعم مجالات التعاون بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومصر, وأن العلاقات الممتدة بين الوكالة ومصر أفادت البلاد كثيرا في مجال استخدام النظائر المشعة في الصحة والزراعة والبيئة, معربا عن توقعه أن تشهد الفترة القادمة سلسلة من الزيارات المهمة والمتبادلة بين خبراء الوكالة الدولية والخبراء المصريين, لبحث الدراسات الخاصة بمشروع الضبعة.

115559
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر