الثلاثاء 17 مايو 2022 م 9:07 صـ 15 شوال 1443 هـ
الرئيسية | شئون عربية

وكيل وزارة الاوقاف بالفيوم فى حوار خاص مع الاعلامى رمزى خضر

2015-10-30 23:46:28
الاعلامى رمزى خضر

وكيل وزارة الاوقاف بالفيوم فى حوار خاص مع الاعلامى رمزى خضر
استبعاد ائمة الافكار الشاذة
منع صعود المنبر لغير الازهرين وملاحقة خطباء الخلسة قضائيا
المساجد لا يكفيها عدد الائمة المعتمدين لدين و الوزارة تعلن عن مسابقة قريبا
غلق كل المنابر التى تدعو الى الفتنة
قوافل دينية للتوعية داخل المدارس و المصانع و السجون و لقوات الامن
نطالب بكادر خاص للائمة
محمد عز الدين عبد الستار وكيل وزارة الاوقاف بالفيوم يفتح الملفات الساخنة داخل المحافظة اثناء حوارة . عمل عبد الستار كوكيل لوزارة الاوقاف فى كلا من المنيا و اسيوط و المنوفية و المنصورة و قد حصل على ليسانس اصول دين عام 84 جامعة الازهر و اخيرا بالفيوم .. هانحن الان نشرع فى كل الملفات الشائكة ونبدا .
ماهى مهمة الاوقاف فى ظل الوقت العصيب التى تمر بها مصر اليوم ؟
المهمة الاساسية هى السيطرة على المساجد من خلال طرد اصحاب الافكارة الشاذة سواء ممن يعملون لدينا او من خارجنا و ذلك باعادة الافكار الوسطية التى يدعو اليها الاسلام الحنيف من حلال مؤسسة الاوقاف و ائماتها لتصحيح الافكار المغلوطة وطرد الشاذ منها ولابد ان يشاركنا فى ذلك كلا من الاعلام و المدرسة و المنزل لان هناك مؤاثرت كثيرة تؤدى الى التشويش على افكار مجتمعنا فلابد من توحيد جهود كل هؤلاء لمحاربة الارهاب الفكرى و الفعلى الذى نعيشة الان و الذى يبث سمومة لتدمير مجتمعنا مما يجعلنا فى حاجة ماسة لتوحيد الصفوف و التنسيق فيما بيننا للانتصار على الارهاب.
هل يقتصر دوركم لمحاربة تلك الافكار على المسجد فقط ؟
الدعوى ليس لها مكان محدد فلاسلام يحثنا ان ندعو الى الله فى كل مكان و هذا النهجة دعى وزارة الاوقاف الى تنظيم قوافل دينية تذهب الى الجميع سواء فى المدارس و المصانع و لقوات الامن وايضا الى المساجين لتصحيح افكار الجميع
الرئيس و الوزير و المواطن جميعهم يطالبون بتصحيح مفهوم الدين..كيف يتم ذلك؟
ان ما تمر بة مصر و المنطقة العربية الان وظهور الارهاب فى ثوب الواعظ و الخلط بين امور فقهية لتشتيت افكار البسطاء و تحدث غير اهل الدين فى الدين هو ما ادى الى تفشى ظواهر الارهاب و من اجل التصحيح لمفهموم الدين فلابد من التنسيق كما ذكرت مسبقا بين الاعلام و التعليم و المساجد و الاسرة لتكمتل منظومة تصحيح المفاهيم الخاطئة و لان الاعلام علية شق و المدرسة ايضا و المنزل . فكم شخص يذهب الى المسجد من عدد المجتمع لذا فان اهمية التنسيق بين كل مسبق تعد شئ حيوى جدا لتصحيح حقيقى لمفهوم الدين و على الجميع ان يتحمل مسئوليتة امام الله و مجتمعة .
لم يعد هناك وجود للدرس الاسبوعى فى المسجد ؟
مع الاسف هذا كلام صحيح و ذلك نظرا لقلة عدد الخطباء حيث انهم لايكفون عدد المساجد حتى فى صلاة الجمعة فنضطر الى الاستعانة بخطباء بالاجر المؤقت و مع ذلك لا يكفون ولكنى امرت ان ينزل كل خطيب اسبوعا ويمر على عدد من المساجد الصغيرة واعطاء دروس فيها لحين لتعين بعضا من الخطباء فسوف تعلن وزارة الاوقاف قريبا عن مسابقة يت تعين بعضا من الائمة خلال الايام القليلة القادمة و للفيوم نصيب كبير فيها .
و ماذا عن المساجد الغير تابعة للاوقاف و يسيطر عليها دعاة الافكار الشاذة؟
ممنوع منعا باتا صعود المنبر لغير الازهرين وهم اما العاملين فى الاوقاف بشكل دائم او العاملين بنظام الاجر المؤقت اما عن خطباء الخلسة و الغير ممتخصصين و غيرهم فسوف يتم ملاحقتهم قضائيا لينال جزائة .
هناك مسمى وظيفى يدعى عامل مسجد !!! وهم فى الاصل بطالة مقنعة ؟
تمر مصر بأخر استحقاق انتخابى فما هو دور الاوقاف ؟
الاوقاف ليس لها علاقة من قريب او من بعيد من يستخدم المسجد فى ذلك يعرض نفسة للمسائلة القانونية سواء من العاملين لدنيا او من المرشحين او انصارهم ويمنع منعا باتا فى نشر اى منشورات لاى مرشح وادعو العاملين بتبلغنا فورا او المواطنين .الا اننا نقول للجميع من انباء محافظة الفيوم ان اصواتكم حق فلا تضيعة بان تعطية لمن يستحق فى تسال عنة امام الله و المجتمع فلا تشارك فى ان تضيع هذا الحق بان تكون سلبى .
لماذا لا يوجد كادر خاص للائمة ؟
يسعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لجعل هذا الحلم حقيقة لانه يعلم مدى اهمية ان يكون لهم كادر خاص يساعدهم على المعيشة الكريمة و التفرغ للدعوى الى الله .

 

0
شئون عربية
116486
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر