الخميس 17 يونيو 2021 م 5:34 مـ 7 ذو القعدة 1442 هـ

محافظ أسوان: البدء فى توزيع الوجبات الغذائية تنفيذا لمشروع “كون وجبتك بأقل من 30 جنيها”

2015-11-23 06:12:39

 

فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيض أسعار السلع الاستراتيجية والمنتجات الغذائية , قام محافظ أسوان مصطفي يسري بإعطاء إشارة البدء لتوزيع الوجبات الكاملة بهايبر الشيخ هارون بمدينة أسوان , وذلك ضمن مبادرة وزارة التموين المتمثلة في مشروع (كون وجبتك بأقل من 30 جنيها) والذي يتضمن طرح وجبات متكاملة ومتنوعة بأسعار تتراوح ما بين 24.60 جنيه وحتى 29.15 جنيه للوجبة.

وأشاد محافظ أسوان بتنفيذ هذه المبادرة داخل مختلف فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالمحافظة لتكون أسوان بذلك أول محافظة علي مستوي محافظات الصعيد يتم تنفيذ هذا المشروع بها والذي يهدف إلي تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل بتوفير وجبات تتضمن بروتينات ونشويات لزيادة توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة , وخاصة أن هذه الوجبات متنوعة يختار منها المواطن ما يناسبه وتكفى لاحتياجات أسرته.

ولفت إلي أن تنفيذ هذا المشروع يأتي بالتوازي مع قيام القوات المسلحة بالبدء في طرح السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة في 9 منافذ علي مستوي مدن ومراكز المحافظة , حيث أنه تم التنسيق مع قطاع أسوان العسكري بطرح السلع الغذائية بهذه المنافذ وخاصة اللحوم البلدية بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق المحلية لمواجهة جشع بعض التجار والقضاء علي استغلال هؤلاء التجار للمواطنين.

وأضاف مصطفي يسري أنه سيتم طرح هذه السلع والوجبات بالمنافذ والمجمعات الاستهلاكية طوال الفترة القادمة , مع التوسع في بيع السلع الغذائية الأخري مثل الدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة والسلع الاستهلاكية بأسعار مدعمة وبجودة عالية لتناسب جميع شرائح وفئات المجتمع مراعاة للظروف المعيشية والأسرية لهم.

ومن جانبه , أوضح حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان بأن الوجبات الكاملة متوفرة بكافة فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة علي مستوي المحافظة.

117977
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر