الخميس 02 ديسمبر 2021 م 2:06 مـ 26 ربيع آخر 1443 هـ
الرئيسية | علوم وصحة

مصر تتقدم في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالميا

2015-12-01 06:32:23
هدى رأفت ـ أحمد على

 

عقد الاتحاد الدولي للاتصالات بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤتمرا ناقش خلاله تقريره السنوي لقياس مجتمع المعلومات 2015، الذي أوضح من خلاله وضع مصر وترتيبها في مؤشر تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (IDI)، والذى تحسنت خلاله وضع مصر بنسبة (26.4%)؛ حيث ارتفع من (3.48) نقطة إلى (4.40) نقطة؛ وإن كان ذلك لم ينعكس على ترتيب مصر نظرا للتحديات التى واجهت مصر بعد الثورة فى حين أن هناك دول اخرى في المنطقة وآخرون لم يواجهوا هذه التحديات. 
 
وعلى الصعيد المحلي تقوم مصر بجهود ملموسة من أجل إتاحة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى رأسها الانترنت فائق السرعة لكل المصريين على مستوى الجمهورية وعلى مستوى الحضر والريف 
 
وكذلك تشجيع المرأة المصرية على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت فى شتى المجالات. جدير بالذكر أن نسبة الأسر المصرية التى لديها إمكانية للاتصال بالانترنت بلغت حوالى 39% من إجمالى الأسر . 
 
وفيما يخص الفجوة بين الريف والحضر من حيث اتاحة خدمات الانترنت، وصلت نسبة الأسر التي لديها إمكانية الوصول للإنترنت فى المناطق الريفية فى مصر من اجمالى الاسر إلى حوالي 32% مقارنة 48.3% فى المناطق الحضرية وأن مصر فى سبيلها من خلال الخطط الموضوعة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقليص حجم الفجوة بين الريف والحضر. 
 
ومن المؤشرات الاخرى التى تضمنها التقرير تمتع مصر بأرخص سعر مقارنة بالدول العربية من حيث أسعار انترنت الموبايل usb.

0
علوم وصحة
118429
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر