الأحد 20 يونيو 2021 م 2:35 صـ 10 ذو القعدة 1442 هـ
الرئيسية | فيديوهات

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

2016-03-10 05:25:22

 

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها .

ففي أسيوط قال أيمن محروس رئيس مركز ومدينة ديروط بأسيوط أنه تم إزالة 68 حالة تعدى على أراضي زراعية وأملاك الدولة بقرى الحوطا ودشلوط وكودية الإسلام ومسارة وجرف سرحان ورفع ألفي طن مخلفات خلال عدة حملات بقرى المركز خلال شهر بناءا على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على الوقوف أمام المتعدين والخارجين على القانون وإزالة كافة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية وأراض أملاك الدولة بالمحافظة.

وأوضح رئيس مركز ديروط إنه تم تسوية وتمهيد 14 شارع بقرى المركز منها تمهيد وتسوية طريق السحارة وطريق الكودية الدائري بمنطقة ساو- السحارة وطريق مزينة ديروط من قنطرة مزينة إلى الرياح بطول 5 كم ومدخل مسارة الغربي شارع المخابز بطول 500 متر ومدخل قرية المندرة بحري من الجهة القبلية بطول 500 متر ومدخل قرية مسارة من كوبري أولاد محمود بطول 250 متر ومدخل قرية كوم بوها بطول 2 كم.

وأضاف محروس إنه في مجال الإشغالات والبيئة والتموين والنظافة تم تحرير 191 محضرا متنوعا تضمن 56 محضر أشغال و8 محاضر بيئة و59 مخابز و9 أسواق و 10 محاضر للمستودعات والتموين و 3 محاضر لصيدليات و46 محضر نظافة على مستوى المركز.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز الغنايم بأسيوط من ضبط هارب من أحكام بتهمة القتل العمد وبحوزته طبنجة حيث تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز الغنايم يفيد تمكن حملة امنيه برئاسة الرائد أحمد مجدي ومعاونيه محمود عاطف ومحمد عطية ومحمد بكري من ضبط الهارب والمحكوم عليه ( محمود . م. ادم ) 60 سنه – فلاح ومقيم طما بالسجن لمدة 15 سنة في قضية قتل عمد وبحوزته طبنجه 9 مم و2 خزنه و عدد 20 طلقه وتم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة.

وفي الشرقية تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من ضبط 1479هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية وخارجا عن القانون وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية وكمية من المواد المخدرة وذلك في حملات أمنية استهدفت مختلف مراكز المحافظة .

و كان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف, قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من العدالة, وأسفرت عن ضبط 1461 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها الجنايات والجنح والجزئي والمستأنف والغرامات والمخالفات و 18 خارجا عن القانون وتاجر مخدرات, وبحوزتهم 6 أسلحة نارية و18 كيلو جراما من البانجو ونصف كيلو جرام من الهيروين ومثله من الحشيش و230 قرصا مخدرا.

كما تم ضبط 1709 مخالفات مرورية و20 مخالفة تموينية متنوعة ورفع وإزالة 698 حالة تعدي على المرافق العامة وإشغال طريق, و28 حالة تعدي على الرقعة الزراعية وتم تحرير محاضر للمتهمين, وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي القليوبية قررت مديرية الزراعة بالمحافظة إحالة 10 من مديري ومسئولي الجمعيات الزراعية بقليوب للنيابة الإدارية بسبب التلاعب في صرف الأسمدة المدعمة للفلاحين.

وقال المهندس محمد كامل نصار مدير عام الزراعة بالقليوبية إن تقرير لجان التفتيش والمتابعة بالمديرية قد كشف عن وجود تلاعب في صرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية بقليوب خلال الفترة الماضية.

مشيرا إلى أن هناك تشديدات لمراقبة ومتابعة صرف الأسمدة للمزارعين والفلاحين بشكل دوري بعد الأزمات الأخيرة.
وأكد نصار أنه لا تهاون في أي انحراف بأي شكل من الأشكال مشيرا إلى أن لجان المتابعة سوف تجوب الجمعيات لمتابعة صرف الأسمدة باستمرار خاصة في المناطق التي تعاني وتشكو من نقص الأسمدة مطالبا الفلاحين إخطار المديرية فورا بأي شكاوي في هذا الشأن.

وعلى صعيد المحافظة أمر أحمد بركات رئيس نيابة القناطر الخيرية بحبس أمين شرطة المتهم بالتعدي على زوجته وإطلاقه النار من طبنجة ميري عهدته على شقيقها وابن عمها وإصابتهما بطلقات نارية 4 أيام على ذمة التحقيق كما أمرت النيابة طلب تحريات المباحث حول ظروف وملابسات والاستعلام عن حالة المصابين والاستماع إلى شهود الواقعة.

وكان المقدم أحمد فاروق رئيس مباحث مركز القناطر قد تلقى بلاغا بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بناحية أبو الغيط دائرة المركز تم إخطار اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة المباحث الجنائية بالقليوبية. وبالانتقال والفحص تبين حدوثها بين كل من طرف أول “مفرح.ع.ع” أمين شرطة مصاب بكدمات متفرقه بالجسم وجرح سطحي بالأصبع الأوسط الأيسر وطرف ثان “حنان.ح.ا ” ربة منزل زوجة الأول مصابة بكدمات بالرأس والجبهة وشقيقها ” أحمد.ح.ا “مؤذن بهيئة الأوقاف مصاب بطلق ناري بالفخذ الأيسر و” نصر.م.ا ” مستخلص جمارك ابن عم الثانية مصاب بطلق ناري بالكتف اليسرى.

وتوصلت التحريات إلي نشوب مشاجرة بين أمين الشرطة وزوجته بسبب بعض الخلافات العائلية بينهما تعدى على خلفيتها زوجها بالضرب عليها وأحدث إصابتها فاستنجدت بشقيقها وابن عمها إلا أن زوجها تعدى عليهما بالضرب وأطلق أعيرة نارية من الطبنجة عهدته عليهما
ما أدى إلى إصابتهما.

وبسؤال أمين الشرطة اعترف بوقوع مشاجرة بينه وبين زوجته وحضر أقاربها وتعدوا عليه بالضرب فأسرع إلى إحدى الحجرات حيث اختبأ بها إلا أنهم اقتحموا الغرفة وواصلوا تعديهم عليه بالضرب فأطلق عددا من الأعيرة النارية عليهم ما أصابهما واتهمهما بالاستيلاء على الخزنة الإضافية للطبنجة عهدته وبها 14 طلقة تم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة والمتهم وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتولت التحقيق.

وفي الغربية صرح سامى النحاس وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه تم اليوم ضخ 18 ألف طن من المواد البترولية بنزين 80 و92 وسولار بمختلف المحطات على مستوى المحافظة بالإضافة إلى 7 آلاف أسطوانة غاز منزلي وضبط 13 قضية تموينية.

وأكد أنه تم تكثيف الرقابة التموينية على مختلف محطات الوقود على مستوى المحافظة لمنع التكدس بها ومستودعات توزيع الأسطوانات الغاز المنزلي لمنع التلاعب بالأسعار تحرير محاضر فورية لكل من يتلاعب بالأسعار او الاتجار بالسوق السوداء.

وفي المنيا تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من ضبط 101 قطعة سلاح و395 طلقة نارية تم التحفظ على المضبوطات.

وكان اللواء رضا طبليه مدير أمن المنيا قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة, بمختلف مراكز المحافظة شارك فيها ضباط الأمن العام والمرافق والمرور والبحث الجنائي وأسفرت الحملات عن ضبط 101 قطعة سلاح عبارة عن رشاش و71 بندقيه آليه وإسرائيلية وألمانية وخرطوش و28 فرد محلي الصنع و395 طلقة نارية متنوعة بحوزة 86 متهما مدرس وطالب بحوزتهما بندقيتان آليتان متعددة الطلقات و9 طلقات نارية بدون ترخيص بينهم مدرس وطالب بحوزتهما بندقيتان خرطوش متعددة الطلقات و9 طلقات نارية تم التحفظ على المضبوطات, وتحررت المحاضر اللازمة.

كما تمكنت الحملات من تحرير 344 مخالفة مرافق شملت 24غرامة فورية و51 محضر إشغال طريق و229 إزالة إدارية فورية وإزالة كشك ومحضر بيئة وإعدام 38 كلب ضال.

وأسفرت الحملات عن ضبط 2265 مخالفة مرورية متنوعة شملت 34 دراجة نارية بدون لوحات و5سيارات و933 مخالفة دراجه نارية و1293مخالفة سياره كما تم ضبط 6 سائقين مخمورين من بين 21 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

كما تم تنفيذ 1500 حكم قضائي منهم 8 قضايا جنايات و820 حبسا جزئيا و193 حبسا مستأنفا و330 غرامة جزئية و11 غرامات مستأنفه و138 مخالفة.

وفي قنا قضت محكمة جنايات نجع حمادي اليوم برئاسة المستشار أبو المجد أحمد علي بالسجن المؤبد لعامل يدعي ” محمود فؤاد ” 45 عاما والمشدد 10 سنوات لآخر يدعي ” أحمد عزوز أحمد ” 50 عاما لإدانتهما بقتل شخص يدعي ” عاطف عبد الفتاح حسين ” 40 عاما في مشاجرة بين عائلتي ” البحاروة وآل عيسى ” بسبب الخلاف علي شحن محصول القصب .

ترجع وقائع القضية لشهر مارس من العام الماضي عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت بنشوب مشاجرة بين عائليتي ” آل عيسي والبحاروة ” بناحية كوم يعقوب بدائرة المركز بسبب الخلاف علي شحن محصول القصب استخدمت فيها الأسلحة النارية مما أسفر عن مقتل ” عاطف عبد الفتاح حسين ” من العائلة الثانية وتم ضبط المتهمين وإحالتهما لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

كما قضت المحكمة أيضا اليوم وبإجماع الآراء بالإعدام شنقا بعد استطلاع الرأي الشرعي لمفتي الديار المصرية لعامل يدعي ” محمد السيد أحمد ” 29 عاما والسجن لمدة عامين لبائع منظفات يدعي” مصطفي أنور السيد ” 21 عاما لإدانتهما بقتل عامل بسبب خلافات مالية.

ترجع وقائع القضية لشهر ديسمبر من عام 2014 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت بلاغا بالعثور علي جثة شخص في العقد الثاني من العمر بناحية جزيرة الدوم بدائرة المركز وبالانتقال تبين أن الجثة لشخص يدعي ” عبد الله طلعت الشاذلي ” وبها أثر لطلقات نارية وكشفت التحريات وقتها أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين بسبب خلافات مالية فيما بينهما فتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

0
فيديوهات
122065
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر