الأربعاء 16 يونيو 2021 م 9:35 مـ 6 ذو القعدة 1442 هـ

حملات أمنية بعدة محافظات تسفر عن ضبط خارجين عن القانون ومخدرات وأسلحة وآثار

2016-03-20 20:27:42

 

واصلت أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزى المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية , بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي محافظة المنيا , أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 4 قطع سلاح ناري غير مرخص بحوزة 4 أشخاص , وضبط 3 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش بقصد الإتجار , وموظف بحوزته عدد من زجاجات الخمور مختلفة الأنواع , وتم تحرير 1971 مخالفة مرورية لدراجات نارية وسيارات , وتنفيذ 800 حكم قضائي.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 52 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم حمل شهادة صحية وعدم إعلان عن أسعار , وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات , وعرض سلع منتهية الصلاحية , وإدارة محل بدون ترخيص , وعدم مزاولة نشاط تمويني , وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل , وعدم نظافة أدوات العجين وتجميع أسطوانات بوتاجاز , وذبح خارج السلخانة , وتعبئة سكر ناقص الوزن , بالإضافة إلى ضبط صاحب مخزن زيوت بحيازته زيت طعام بدون فواتير ومجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الآدمي , وسائق سيارة لحيازته كمية من الألبان مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على عدد كبير من القطع الآثرية داخل جوالين في سيارة ملاكى إنقلبت علي الطريق الصحراوى الشرقى وأسفرت عن إصابة 4 أشخاص. وفي محافظة الدقهلية , قامت لجنة مشتركة من إدارة التفتيش الصيدلي بالتفتيش على عدد من المنشآت الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضبط الأدوية المهربة والمغشوشة ومجهولة المصدر والمخالفة للقانون المنظم لتداول الأدوية وغير المسجلة بوزارة الصحة , أسفرت عن غلق صيدلية و6 معامل طبية لمخالفتها القانون والإضرار بسلامة المواطن.

وفى محافظة أسيوط , قامت مديرية التموين بحملة أسفرت عن تحرير 243 مخالفة تموينية متنوعة وضبط 345 لتر زيت غير صالح للاستهلاك , وتحرير 221 مخالفة تنوعت ما بين نقص وزن وعدم نظافة أدوات العجن وشهادات صحية , وضبط 44 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة , و159 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمى , و25 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك وضبط 36 جوال دقيق قبل بيعها فى السوق السوداء , وتحرير 22 محضر بوتاجاز.

وفى محافظة البحيرة , تمكنت مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ المواد الغذائية لحيازته بها كمية كبيرة من السمك المجمد مجهول المصدر , إلى جانب ضبط صاحب محل لبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية لحيازته وعرضه 7 أطنان أسمدة ومبيدات زراعية مجهولة المصدر.

وفى محافظة سوهاج , أسفرت الحملة الأمنية عن إزالة 42 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمراكز سوهاج وجرجا وطهطا , حيث تم إزالة 20 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمركز سوهاج و13 حالة بمركز جرجا و9 حالات بمركز طهطا.

وفى محافظة الغربية , تمكنت مديرية الأمن من خلال حملتها من ضبط 180 هاربا من أحكام قضائية جنائية وحبس وغرامات , و10 قطع أسلحة نارية , و6 مسجلين خطر , و12 قطعة سلاح أبيض , وضبط 4 قضايا تعاطى مواد مخدرة وإتجار , وضبط متهمين هاربين من قضايا شروع فى قتل وسرقة , وضبط 5 من المشتبه فيهم جنائيا , وتحرير 21 محضر تلوث بيئى , و129 محضرا مرافق عامة , وضبط 19 دراجة نارية بدون لوحات , و780 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الأقصر , تمكنت مباحث التهرب الضريبي من ضبط 56 ألف علبة سجائر أجنبية مهربة قيمتها 500 ألف جنيه, وتم ومصادرتها وتغريم صاحبها مبلغ 552 ألف جنيه , وذلك بعد ورود معلومات تفيد قيام شقيقين بمزاولة الاتجار في السجائر الأجنبية المهربة وترويجها بالأسواق وتهربهم من سداد الجمارك المقررة , وبعد التحريات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة , وبتقنين الإجراءات تم مداهمة مخزن بمنطقة شرق السكة والعثور على المضبوطات.

كما وردت معلومات للأجهزة الأمنية تفيد قيام عامل بحاجر كومير مركز إسنا جنوب المحافظة بالتنقيب عن الآثار بمنزلة باستخدام معدات ثقيلة , تم تشكيل فريق بحث وضبط المدعو “جمعة .ع . ح ” 42 سنة والعثور بمنزله على منحدر بمساحة 50 مترا مربعا وعمق 10 أمتار ينتهي بحفرة عمقها 5 أمتار وقطرها 2 متر تنتهى بسرداب وسلالم , وضبطت معدات ثقيلة استخدمت للحفر وأدوات وأسلاك كهربائية للاضاءة أثناء التنقيب.

وفي شمال سيناء , أعلنت المصادر الأمنية أنه من خلال حملة مكبرة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح , تم القبض على 7 مشتبها فيهم , إلى جانب تدمير عدد من البؤر الارهابية تستخدم كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة , كما تم الكشف عن عبوة ناسفة زرعتها العناصر التكفيرية في طريق القوات حيث تم تفجيرها بالمدافع الرشاشة
دون خسائر أو إصابات.

122436
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر