الأربعاء 16 يونيو 2021 م 9:15 مـ 6 ذو القعدة 1442 هـ
الرئيسية | فيديوهات

شن حملات أمنية مكبرة بعدد من المحافظات

2016-05-05 07:21:32

 

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات مكبرة اليوم “الأربعاء” تمكنت خلالها من ضبط عدد من الخارجين عن القانون وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالإضافة إلى الهاربين من أحكام قضائية مختلفة والسلع الغذائية منتهية الصلاحية وتحرير المخالفات التموينية.

ففي المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عاملين لتورطهما في قضيتي هتك عرض واستعراض قوة بمركزي سمالوط وأبوقرقاص وحيازة 5 قطع سلاح كما قامت الحملة بتحرير 2039 مخالفة مروريه وتنفيذ 854 حكما قضائيا.

كان مدير أمن المنيا اللواء رضا طبلية قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة حيث أسفرت الحملات عن ضبط “بولس . ر . ع 23 سنة “مبلط” ومقيم بمنشاة النصر بأبوقرقاص” والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3199 لسنة 2016 إدارى قسم المرج “هتك عرض” وضبط “أحمد. خ – 30 سنة – عامل” مقيم بعزبة القمادير بمركز سمالوط والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 5096 لسنة 2014 إدارى مركز سمالوط “استعراض قوة”.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 5 قطع سلاح ناري غير مرخصة شملت بندقية آلية و4 فرد خرطوش محلي الصنع و35 طلقة متنوعة بحوزة 6 آشخاص, وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة كما تم ضبط “محمد. س. ع – 29 سنة صاحب محل إكسسوارات بمنطقة شلبي بمدينة المنيا وذلك لحيازته ألعاب نارية بدون ترخيص ومجهولة المصدر حيث تم ضبط 1722 وحدة ألعاب نارية وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة برقم 9682 لسنة 2016 جنح قسم المنيا.

كما تم ضبط 336 مخالفة متنوعه منها 19 غرامة فورية و9 محاضر إشغال طريق بالإضافة إلى 300 قضية إزالة إدارية فورية و7 باعة جائلين ومحضر بيئه وأسفرت الحملات أيضا عن تحرير 2039 مخالفات مرورية متنوعة شملت ضبط 4 دراجات بخارية و2 سيارة, بالإضافة إلى 745 مخالفات دراجات بخارية و1276 مخالفات سيارات.

فيما تم فحص 30 عينة للسائقين أسفرت عن إيجابية 5 عينات لسائقين متعاطين وتم احتجازهم كما تم تنفيذ 854 حكما قضائيا منهم 4 قضايا جنايات و453 حبس جزئي و105 حبس مستأنف و201 غرامات جزئية و31 غرامات مستأنفة و60 مخالفات.

كما أعلنت مديرية الطب البيطري بالمحافظة عن تحريرعدد 53 قضية مخالفة خلال عدد من الحملات التفتيشية المكبرة التي نظمتها المديرية في الفترة من 20 أبريل وحتى 3 مايو بالتعاون مع مديرية التموين ومديرية الصحة.

وقالت أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري إنه تم تنفيذ الحملات وفقا لبرنامج زمني محدد لمراقبة أسواق عرض وتجارة اللحوم والسوبر ماركت على مستوى مراكز المحافظة مضيفة أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 35 قضية مخالفة حيث تم ضبط عدد 3021 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير عدد 18 قضية أخرى بالإضافة إلى مصادرة عدد 196 كيلو من اللحوم تم ذبحها خارج المجزر, موضحة أن هذه الحملات تأتي فى إطار ضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر وحرصا على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

وفي بورسعيد تمكنت قوات شرطة التموين بمديرية الأمن من ضبط 2 طن ونصف عدس فاسد بمصنع كشري جنوب بورسعيد.

وقد توصلت التحريات إلى قيام صاحب إحدى محلات الكشري الشهيرة بالمحافظة بتخزين كمية كبيرة من العدس “غير صالح للاستهلاك الآدمي” وذلك داخل مصنع الكشري الخاص به بالمنطقة
الصناعية جنوب المحافظة.

فيما تم مداهمة المكان حيث أسفر ذلك عن ضبط (2500 كيلوجرام) عدس بجبة معبأ داخل شكائر بلاستيك غير مدون عليها أى بيانات خاصة بتاريخ الإنتاج والصلاحية وبعرض المضبوطات على مفتش الأغذية أفاد بتقريره انتشار حشرة السوس بحالة تؤدى إلى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

ووجه اللواء محمود الديب مدير الأمن, بالتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة مع تشديد الرقابة على الأسواق وضبط مختلف الجرائم التموينية.

وفي البحيرة شن ضباط مباحث التموين حملات تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط “ح. م . ز – 26 عاما” صاحب مصنع لتصنيع وتعبئة زيت الطعام “بدون ترخيص” كائن بقرية سنطيس بمركز دمنهور, لإدارته المصنع بدون ترخيص وضبط 8719 لتر زيت طعام مجهول المصدر.

كما تمكنت الحملات التموينية من ضبط “ي . م . م – 42 عاما” صاحب محل لبيع اللحوم المجمدة كائن بمدينة أبوالمطامير وذلك لحيازته 57 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي القليوبية تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي يتكون من 3 عاطلين تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية بمدينة الخانكة تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وكشفت التحريات عن قيام كل من “قاسم أحمد علي عاطل” والسابق اتهامه في 8 قضايا مخدرات و”بخيت محمد بخيت” ومحكوم عليه وهارب في 2 قضية سرقة تيار كهرباء بالسجن غيابي سنة و”محمد خالد مهني” بتكوينهم تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية.

وتم إخطار اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية , وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم أحمد سامي رئيس مباحث الخانكة من ضبطهم وبحوزتهم سلاح ناري فرد خرطوش و 2 طلقة من ذات العيار وكمية من مخدر الحشيش تزن 500 جرام ومبلغ 2635 جنيها و 4 هواتف محمولة و2 سلاح أبيض مطواة.

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات, اعترفوا بصحتها وأقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري والأبيض لحماية تجارتهم والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم وتولت النيابة التحقيق.

فيما نجحت مباحث التموين في إحباط محاولة تهريب 42 ألف لتر سولار مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بعد تخزينها في أحد المخازن بالخانكة وتولت النيابة التحقيق.

وكشفت التحريات عن قيام “أحمد.ع – تاجر مواد بترولية ومالك مخزن” بتجميع المواد البترولية المدعمة من قبل الدولة داخل المخزن خاصته الكائن بدائرة مركز الخانكة بغرض الإتجار بها في السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات, قامت حملة تموينية بالاشتراك مع العقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة وتم ضبط 42 ألف لتر سولار ومبلغ قدره 10290 جنيها وكمية من مخدر الحشيش تزن حوالي 10 جرامات.

كما تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط محمد م ر” المدير المسئول عن مصنع لتعبئة زيوت الطعام كائن بناحية سرياقوس دائرة مركز الخانكه وذلك لإدارته المصنع بدون ترخيص وتم ضبط 2 طن حديد بداخلهم و 2 طن زيت طعام و 50 كرتونة بكل كرتونة و12 زجاجة سعة الزجاجة عدد 100 زجاجة فارغة لزوم التعبئة تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وفي الغربية تمكن أمين الشرطة عبد الوهاب ز ا من قوة قسم شرطة النجدة الذي يتولى تأمين طريق محلة أبو على ومحلة روح- دائرة – بالمرور بالطريق الدولي الجديد .. أمام قرية سندسيس دائرة المركز من ضبط الدراجة النارية رقم 207180 بنى سويف قيادة المدعو “محمد هت ع ح سن” 28 عاما طالب – مقيم بقرية بنى سالم مركز الوسطى وبرفقته المدعو عيد ح ا سن 26 مقيم بقرية ميمون -مركز الوسطى وبحوزتهما ” 2390 صاروخ ألعاب نارية ` 800 ولاعة 600 بطارية جافة 500 أمبوبة أمير, 6 قاروصة سجاير مجهولة المصدر, 2 هاتف محمول , 1280 جنيها ” داخل صندوق خشبى محمل على الدراجة وتم التحفظ على الدراجة والمضبوطات وتحرر المحضر رقم 22861 جنح مركز المحلة 20160.

0
فيديوهات
123875
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر