الأحد 20 يونيو 2021 م 1:50 صـ 9 ذو القعدة 1442 هـ
الرئيسية | فيديوهات

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

2018-03-04 05:42:02

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم السبت، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون ، أسفرت عن ضبط 6 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 6 قطع فرد محلي و39 طلقة متنوعة و3 قطع سلاح أبيض، بالإضافة إلى ضبط 5 قضايا اتجار في المواد المخدرة.

وتمكنت الحملة أيضا من ضبط 2602 مخالفة مرورية شملت 61 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 633 مخالفة دراجة و1907 مخالفات سيارة إلى جانب ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم، كما تم ضبط 17 قضية مسطحات.

وتم خلال الحملة تنفيذ 450 حكما قضائيا متنوعا ما بين 6 قضايا جنايات و171 قضية حبس جزئي و57 حبس مستأنف و159 غرامة جزئية و35 غرامة مستأنفة و33 مخالفة .. وتحررت المحاضر اللازمة عن تلك الوقائع وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفي محافظة القليوبية ، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 10 مسجلين خطر في حملة أمنية بمنطقة منطى مركز قليوب ، حيث تم ضبط “هانى.ع.ر” سابق اتهامه في 31 قضية “مخدرات وسلاح وشروع في سرقة ومشاجرة” ، و”وليد.ف.م” مسجل شقى خطر فرض سيطرة وسابق اتهامه في 6 قضايا “سرقة بالإكراه ومخدرات وطلق ناري وشروع في قتل” ، و”ياسر.م.ع” مسجل شقى خطر فرض سيطرة وسابق اتهامه في 14 قضية “مخدرات وسلاح وشروع في قتل ومشاجرة” ، و”محمد.ا.ز” مسجل شقى خطر مخدرات وسابق اتهامه في 17 قضية “مخدرات وسلاح وشروع في سرقة” ، و”رؤوف.ن.ت” مسجل شقى خطر مخدرات وسابق اتهامه في 6 قضايا “مخدرات وسرقة”.

كما تمكنت الحملة من ضبط “فياض.ا.ط” مسجل شقى خطر فرض سيطرة وسابق اتهامه في 9 قضايا “سلاح وشروع في قتل واستدراج وخطف” ، و”عبد الله.ح.م” مسجل شقى خطر سرقات عامة وسابق اتهامه في 14 قضية “سرقة وسلاح ومخدرات” ، و”فرج.ع.ف” مسجل شقى خطر سرقات عامة وسابق اتهامه في 7 قضايا “مخدرات وسلاح وسرقة متنوعة” ، و”شعبان.ع.ح” مسجل شقى خطر سرقات عامة سابق اتهامه في 4 قضايا “سرقة” ، و”ياسر.م.ع” مسجل شقى خطر فرض سيطرة سابق اتهامه في 5 قضايا “مخدرات وسلاح وشروع في قتل” .. تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة الغربية ، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وضبط الأسواق أسفرت عن ضبط “أحمد.ع.ع” (39 عاما) صاحب مصنع أسماك مدخنة رنجة وبحوزته 25 جوال ملح طعام يشتبه فى عدم صلاحيته ، و”محمد.ع.ا” (35 عاما) صاحب مخبز بلدى لتصرفه فى 12 جوال دقيق زنة الجوال 50 كجم ، و”ماجد.ك.ع” صاحب مخبز بلدى لقيامه بالتصرف فى 16 جوال دقيق زنة الجوال 50 كجم.

وتمكنت الحملة من ضبط “ناصر.ش.ف” (32 عاما) صاحب محل بقالة وبحوزته 47 عبوة زبادى منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك ، و”إبراهيم.ع.ا” (69 عاما) صاحب محل لبيع البويات والدهانات وبحوزته 25 عبوة بويات ودهانات منتهية الصلاحية.

كما تم المرور على المحلات والأسواق وتم ضبط 20 قضية لعدم حمل شهادة صحية ، و14 قضية لعدم الإعلان عن الأسعار ، وضبط 78 هاربا من أحكام ، و7 مسجلين خطر ، وهاربين من المراقبة ، و5 هاربين من قضايا سرقة وشروع فى قتل ، و22 قضية تموينية ، و110 محاضر مرافق عامة ، وضبط 1050 مخالفة مرورية متنوعة ، وضبط 16 قطعة سلاح أبيض و5 قطع أسلحة نارية متنوعة.

وفي محافظة الوادي الجديد ، تمكن مركز الخارجة من استرداد 15 فدانا أملاك دولة من المتعدين على الأراضى في 5 مناطق مختلفة بالخارجة.

وقال المهندس مجدى الطماوى رئيس مركز الخارجة إنه تم إزالة التعديات على هذه المساحة بالتنسيق مع قوات الأمن حيث تم تنفيذ 5 قرارات إزالة تعديات بالزراعة والتجريف على 15 فدانا أملاك دولة وذلك في مناطق عين بيوخره وشمال المطار وشرق المطار وجنوب بئر 10 بالمدينة وقرية ناصر الثورة جنوب المدينة.

وأكد رئيس المركز استمرار عمل لجان الرصد والمراقبة بمركز الخارجة والوحدات المحلية القروية في إزالة جميع أشكال التعديات علي أراضي الدولة سواء بالبناء أو الزراعة لفرض سيادة القانون وهيبة الدولة.

0
فيديوهات
138466
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر