الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 م 12:44 صـ 12 صفر 1443 هـ
الرئيسية | فيديوهات

”ترامب” يتهم الصين بالتلاعب بعملتها بعد تراجع اليوان

2019-08-06 08:37:35

اتهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الصين اليوم الاثنين بالتلاعب بعملتها بعد تراجع اليوان إلى أدنى مستوى في نحو 11 عاما، من خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر".

وقال "ترامب": "الصين خفضت سعر عملتها إلى أدنى مستوى تاريخي تقريبا"، واصفا ذلك بالـ"تلاعب في العملة".

وألمح بتلك التغريدة إلى سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، مشيرا إلى أن هذا انتهاك كبير سيضعف "بكين" إلى حد كبير بمرور الوقت.

وسمحت الصين - التي سيطرت على عملتها تاريخيا - بانخفاض اليوان إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عقد، حيث يتداول اليوان أعلى من 7 دولارات أمريكية، مما يجعل المنتجات الصينية أرخص.

ونفى بنك الشعب الصيني في بيان أوردته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، تخفيض قيمة اليوان كتعويض عن الرسوم الأمريكية، فيما قال محافظ بنك الشعب الصيني "يي جانج" إن بلاده "لن تلجأ لتخفيض قيمة العملة، ولن تستخدم سعر الصرف لأغراض تنافسية ولا كأداة للتعامل مع الاضطرابات الخارجية مثل النزاعات التجارية".

وأعلن "ترامب" الخميس الماضي فرض رسوم جمركية بنسبة تصل إلى 10% على وارادت صينية بقيمة 300 مليار دولار على أن يدخل القرار حيز التنفيذ مستهل شهر سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي المسؤولون الصينيون مع نظرائهم الأمريكيين في واشنطن.

وقال الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي إنه كان من المفترض أن تشتري الصين "كميات كبيرة" من المنتجات الزراعية الأمريكية، لكنها لم تفعل ذلك، فيما نفت الصين مزاعم ترامب، لكن وكالة "بلومبرج" ذكرت أمس الأحد أن الحكومة الصينية طلبت من الشركات المملوكة للدولة وقف واردات المنتجات الزراعية الأمريكية.

0
فيديوهات
149140
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر