الخميس 17 يونيو 2021 م 6:29 مـ 7 ذو القعدة 1442 هـ

نائب برلمان ياباني يعتقل لقبوله رشوة

2020-01-04 15:45:35

نائب برلمان ياباني يعتقل لوجود شبهه في قبوله رشوة مقدرة بقيمة تصل إلى بضعة العشرات من الآلاف دولار من إحدى الشركات التي تهدف لبناء كازينو، وكان هذا الخبر بناء على ما أعلنه مكتب الادعاء العام بمدينة طوكيو اليابانية.

نائب برلمان ياباني يعتقل لقبوله رشوة لبناء كازينو

وقد تم إصدار بيان من المدعي العام بأن تسوكاسا أكيموتو الذي كان عضوًا سابقًا في الحزب الخاص لرئيس الوزراء شينزو آبي الذي يتولى الحكم، بأنه قد استقبل من واحدة من الشركات مبلغ مقدر بـ 3 ملايين ين نقدية خلال سنة 2017 أي ما يقدر بمبلغ 27 ألف دولار ولم يتم التصريح عن اسم الشركة حتى الآن..

ويعتبر اعتقال النائب ضغطًا على شينزو آبي التي قامت بتنفيذ مشاريع إنشاء كازينوهات باليابان خلال سنة 2018 وقد تم مقابلة تلك القرارات بالرفض الشديد لتلك الفكرة..

وقد يشكل اعتقال النائب ضغوطاً على إدارة آبي التي عملت على تشريع إنشاء الكازينوهات في اليابان عام 2018، على الرغم من المعارضة الشديدة لهذه الخطوة.

وقد قام تسوكاسا بكتابة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ينفي فيها كافة التهم المنسوبة إليه حيث أنه كان لديه تكليف بالإشراف على سياسات الحكومة فيما يخص إنشاء الكازينوهات..

وقد قام الادعاء بزعم أن أكيموتو قد استقبل مال بالفعل وهو يعلم بأن الشركة قامت بالدفع وهي راغبة في الحصول على مميزات مفضلة عن باقي المشروعات، وقد قام المدعي العام باستخراج أمر باعتقال ثلاثة آخرين من الموظفين في الشركة الصينية التي تعمل في مجال المراهنات والتي قامت بدفع الرشوة للنائب وكان هذا طبقًا لما أعلنته إذاعة NHK الحكومية.

وقد قام النائب بالاستقالة من الحزب الذي ينتمي إليه وهو الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم وكان ذلك بعد أن تم الاعتقال بشكل مباشر، وقد أعلن الادعاء أن النائب قد تم استدعائه للسفر خلال رحلة إلى هوكايدو حيث كان يستقبل مخصصات مقدرة بمبلغ يصل إلى 700 ألف ين شاملة الإقامة وتكاليف السفر..

وكانت دائما تقوم الحكومة اليابانية بالمساندة وتقديم الدعم والتشجيع لبناء المنتجعات الفخمة التي تشمل بين أنشطتها كازينوهات وأماكن للترفيه ومطاعم وفنادق فاخرة لتحاكي لاس فيغاس أكبر مدينة للقمار في أمريكا. ومن أفضل الطرق للعب بسهولة اللعب عبر اللعب اون لاين

ويقول كل من يؤيد تلك السياسة أن الكازينوهات تقوم بدعم الاقتصاد المصاب بحالة من الركود في البلاد وذلك عن طريق تنشيط السياحة والأعمال كما هو الأمر في مراكز الرهان الإقليمية مثل ماكاو..

اليابان وألعاب الرهان

تعتبر اليابان إحدى البلاد النشطة بألعاب الرهان في قارة آسيا وإن لم تكن في العالم كله، وذلك بسبب الحالة الاقتصادية الثرية لسكانها وتعتبر واحدة من أقرب الأسواق الصينية الكبرى، كما يوجد شغف وإدمان لدى اليابانيين بألعاب الرهان القانونية مثل سباق الخيل والباتشينكو وتلك التي سوف نتحدث عنها فيما يلي..

الباتشينكو ألعاب القمار اليابانية

اللعبة عبارة عن خروج كرات فضية حديدية لعبة الباتشينكو بشكل مستمر تقع على لوح مسطح ففي حال خروج مجموعة من الكرات بعد أن تستهدف الحفرة الصحيحة، يمكن للاعب أن يكسب مبالغ كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من عملة الين اليابانية ولكن هذا نادرًا ما يحدث..

عدد صالات الباتشينكو باليابان

هي لعبة تمارس بهدف الرهان في صالات ومحلات مخصصة للباتشينكو وهي تنتشر بعلامة مميزة وهي عبارة عن لافتات مضيئة من النيون وهي متوفرة في جميع نواحي البلاد حيث يصل عدد الصالات إلى عدد 12 ألف صالة..

151243
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر