الخميس 02 ديسمبر 2021 م 1:51 مـ 26 ربيع آخر 1443 هـ
الرئيسية | إقتصاد

البنك الدولي يقر مشروع تحسين جودة الهواء بالقاهرة بقيمة 200مليون دولار

2020-10-01 09:50:13

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي اليوم على مشروع بتكلفة قدرها 200 مليون دولار لمساندة جهود مصر لتقليص انبعاث ملوثات الهواء والمناخ من القطاعات الحيوية ومكافحة تلوث الهواء في القاهرة الكبرى.

وأوضح البنك في بيان صحفي أن المشروع سيركز على تقليص انبعاث غازات الاحتباس الحراري من المركبات ، وتحسين إدارة المخلفات الصلبة ، وتقوية منظومة اتخاذ القرارات الخاصة بجودة الهواء والمناخ.

ويهدف مشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" الذي يمتد لستة أعوام إلى مساندة جهود مصر لتقليص انبعاث ملوثات الهواء والمناخ وذلك تمشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد "رؤية مصر 2030".

وسيسهم المشروع في تحقيق هدف الحكومة المصرية الخاص بالبيئة وهو تخفيض تلوث الهواء الناجم عن الجسيمات الدقيقة العالقة بمقدار النصف وتنفيذ برنامج قوي ذي جدوى اقتصادية لمعالجة آثار تغير المناخ من أجل تحقيق مقاصد رؤية مصر 2030 في تقليص انبعاثات الاحتباس الحراري.

وبالرغم من أن جودة الهواء في القاهرة الكبرى شهدت تحسنا في الآونة الأخيرة إلا أن تلوث الهواء المحيط لا يزال أكبر مشكلات السلامة البيئية التي تواجهها المدينة ، وهي مشكلة تؤثر على معيشة السكان وعلى الاقتصاد ، وقدرت الدراسات الأخيرة التكلفة الاقتصادية السنوية لتلوث الهواء على الصحة في منطقة القاهرة الكبرى وحدها بنحو 1.4% من إجمالي الناتج المحلي لمصر.

 

0
إقتصاد
154527
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر