الأربعاء 28 يوليو 2021 م 2:53 صـ 18 ذو الحجة 1442 هـ

نادال يبلغ دور الثمانية في بطولة باريس للتنس للأساتذة

2020-11-06 18:58:32

أنقذ رفائيل نادال المصنف الأول نقطة لخسارة المجموعة الثانية قبل أن يتغلب على الأسترالي جوردان طومسون 6-1 و7-6 يوم الخميس ليبلغ دور الثمانية في بطولة باريس للتنس للأساتذة.

وبعد أن أصبح رابع لاعب في عصر الاحتراف يحقق ألف انتصار يوم الأربعاء استأنف نادال مغامرته للفوز بأول ألقابه في البطولة وكسر إرسال طومسون مرتين ليفوز بالمجموعة الأولى بسهولة.

وأنقذ المصنف الثاني عالميًا نقطة لخسارة المجموعة الثانية والارسال معه بينما كان متأخرًا 5-6 لكنه فاز بتبادل ماراثوني للضربات وصل إلى 26 ضربة انتهى بضربة خلفية خاطئة من طومسون.

وقال نادال "بدأ يرسل جيدًا في المجموعة الثانية. اخطأت في إعادة الكرة مرتين وعانيت حتى النهاية لكني وجدت طريقة للفوز في الشوط الفاصل".

ووصل نادال الآن إلى دور الثمانية في كل النسخ الثماني التي شارك فيها في البطولة المقامة داخل القاعات وسيتقابل في الدور المقبل مع مواطنه الإسباني بابلو كارينيو بوستا.

وفي وقت سابق فاز دييجو شوارتزمان المصنف السادس على الإسباني الصاعد من التصفيات أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6-1 و6-1 ليصبح على بعد انتصار واحد من التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال لأول مرة في مسيرته.

ويشغل شوارتزمان المصنف التاسع عالميًا المركز الأخير المؤهل مباشرة للبطولة الختامية المقررة في لندن بين 15 و22 نوفمبر.

وسيتقابل اللاعب الأرجنتيني في المباراة المقبلة مع الروسي دانييل ميدفيديف الذي عدل تأخره بمجموعة إلى انتصار على الأسترالي اليكس دي مينو 5-7 و6-2 و6-2 في أقل من ساعتين.

وقال ميدفيديف عن شوارتزمان الذي احتل مركز وصيف البطل في ثلاث بطولات تابعة لاتحاد المحترفين هذا الموسم "شاهدت مباراته وقدم دييجو عرضًا قويًا.

"ارتكب خمسة أخطاء سهلة وأعاد الكثير من الكرات في الملعب. سدد ضربات الارسال بشكل رائع وستكون مواجهة صعبة نظرًا لتألقه هذا العام".

155406
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر