الأربعاء 22 سبتمبر 2021 م 2:42 صـ 14 صفر 1443 هـ

شاهد لأول مره إختراع مركبة فضائية فى أكاديمة البحث العلمى والتكنولوجيا

2021-01-26 18:37:40
وليد محمد حسين أحمد محمد

في أواخر يونيو لعام 2020، تقدم طالب جامعي بطلب براءة اختراع لمكتب براءات الإختراع المصري التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للحصول على براءة اختراع لإبتكاره،الذي بدأ العمل عليه في عام 2012، والذي استغرق أكثر من ثماني سنوات ليصل لحل جزري لمشاكل الطيران هذا الابتكار تنفيذ مصر من خلال إنشاء أول وكالة فضائية رسمية تستند إلى أحدث مركبة فضائية في العالم، وقد تصبح مصر من أفضل وكالات الفضاء في العالم العربي,والفضل يعود لهذا الابتكار الذي سيزيد من قوة الجيش المصري بالإضافة إلى استرداد الاقتصاد إلى الحد الأقصى، فإن هذا الابتكار هو ثورة في صناعة الطائرات التي تطير داخل وخارج الغلاف الجوي. من الممكن تطوير أو تعديل هذه التقنية لاستخدامها من قبل القوات المسلحة المصرية، أو حتى تصديره إلى إحدى وكالات الفضاء الأجنبية المعنية بهذه التقنيات الإستراتيجية.
تم تطويرها بواسطة Aset Technology Systems ، والذي يطلق عليه نظام Aset Rapid Space Transport System ، ومن المقرر إطلاقه في الفضاء لأول مرة في عام 2022 ومن المتوقع أن يقوم برحلات غير محدودة وإلى أماكن بعيدة يصعب الوصول إليها بواسطة مكوك الفضاء التقليدي التابع للولايات المتحدة. إدارة الملاحة الجوية في ناسا ، حيث تم إطلاق تصميم المكوك في عام 2012 واكتمل التصميم في عام 2019.

وأكد الباحث بأنه في ضوء ما ورد أعلاه، لا تصنف هذه الطائرة كطائرات مدنية أو ترفيهية أو عسكريه، ولكن طائرة ذات نوع خاص أو طائرة خارقة للطبيعة ، وهي مخصصة لاستكشاف الفضاء والسفر عبر الكواكب، وفي هذا الإصدار لا تزال النسخة الحديثة من الطائرة قيد التطوير وما زلنا نعمل على تحديث التكنولوجيا المستخدمة لابتكار هذه الطائرة لتحسين إمكاناتها حتى تتمكن من السفر عبر المجرات والمزيد، على الرغم من أن السفر إلى النجوم، أو حتى السفر عبر المجرات يشبه الخيال ذلك مع هذا الإصدار الجديد طائرة ASET ) جديدة الطائرات) هذه هي المنطقية ممكنة. بفضل التكنولوجيا المستخدمة في تكوينها. ومن المؤكد استخدامها في الترفيه والرحلات إلى الفضاء، والتجارة ,والاستخدامات المدنية, والاستكشاف، وحتى بعض الاستخدامات العسكرية السلمية ، حيث تم إنشاء هذه الطائرة لتحسين نوعية حياة الإنسان وليس للعكس.


ما هي طائرة أسيت؟
هى مركبة فضائية Spaceship ASET M 20تم تطويرها لغرض الإستكشاف العميق للفضاء, وإجراء أبحاث الفضاء, والسفر عبر القارات، بالإضافة إلى استكشاف البحار والمحيطات أفضل بكثير من أي وقت مضى وغيرها من المسائل المتعلقة بالسفر عبر الفضاء باستثناء مشروع المريخ، بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز هذه الطائرة بنظام غوص مائي يجعلها قادرة على الغوص داخل البحار والمحيطات، وهى بإختصار طائرة، ومكوك فضاء، وغواصة.

• هذه المركبة الفائقة السرعة يمكنها تبديد الأدوار والتحول من نظام إلى آخر حيث تعد أحدث الطائرات في العالم، مع مجموعة كبيرة من الأدوات والأجهزة التي ستجعل أمر السفر داخلها رائع للغاية.
• قد يكون تصميم هذه الطائرة مشابها لطائرتي B2 Spirit- F 117nighthawk -B21، ولكن على الرغم من التشابه، لم يرتبط هذا التصميم أبدا ب ASET Model 20 (SP)). هذه الطائرة يمكنها نقل الأحمال من وإلى محطة الفضاء الدولية وخفض تكلفة التصنيع القياسية
إلى النصف.

عن مطور هذه المركبة:
Walid Mohammed هو باحث ومخترع مصري تخرج من الثانوية فى عام 2018-2019 والتحق بدورات تدريبية تضم مجموعة من الكورسات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قسم هندسة الفضاء من خلال الإنترنت. وعمل على تطوير مركبة فضائية فائقة السرعة بمساعدة دكتور حسين حمدان مساعد مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الإختراع بجامعة أسوان، والدكتور العطار على محمد عبد الباسط مدير مكتب الملكية الفكرية لكي تتم متابعة الطلبات المقدمة للحصول على براءة اختراع من مكتب براءات الإختراع المصري, بالإضافة إلى دعم الإبتكار مالياً وفنياً، وتسويقه إلى إحدى وكالات الفضاء أو شركات تصنيع الطائرات العالمية أمثال Nasa, Boeing, Airbus, Lockheed Martian حيث أنه عرض هذا الإبتكار على أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان بعد أن قام بعرضه على مدير شركة مصر للطيران, لكي يقوم بمراسلة إحدى هذه الشركات.


مميزات طائرة أسيتAset Spaceship AIR SMART MODEL 2020

• الصداقة للبيئة
• سريعة جدا: حيث
• متعددة الأغراض
• تعزيز الدفاع: (تسليح الدفاع)
الرياضة: (رياضة)
• التوازن (الرصيد)
• سهلة السيطرة:
• تحتوى على مركز علوم طائر
• البساطة والأناقة والقوة والذكاء
• جهاز التحكم عن بعد:
• المرونة: (مرونة)
• دفع من كل مكان

معلومات عن الطلب المقدم لمكتب براءات الإختراع المصري
رقم الطلب: 936/2020
رقم الإيصال: 344590
تاريخ تقديم الطلب لمكتب براءات الإختراع المصري: 30/6/2020 – 10/30
إسم الطالب: وليد محمد حسين أحمد محمد Walid Mohammed Hussain Ahmed (Inventor Ledo)
مسمى الإختراع: طائرة الفضاء الأرضية التكنولوجية السريعة
موقع الطلب: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا- مكتب براءات الإختراع المصري- 101 شارع القصر العيني



للتعرف على أحدث التقنيات المتعلقة بتكنولوجيا الفضاء يمكنكم متابعة مبتكر هذه المركبة على الشبكة الدولية للمعلومات أو عناوين مواقع التواصل الاجتماعي التالية:
Follow-up to the inventor on the latest technology has to follow you through the means of social communication:
https://www.facebook.com/Inventorledoofficial
https://twitter.com/ledoinvofficial
https://www.pinterest.com/INVENTORLEDO/
https://www.instagram.com/ledoinventorofficial/

E-mail:
[email protected]
[email protected]
[email protected]

web site:
https://www.inventorledo.blogspot.com

 

156747
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر