الأحد 24 أكتوبر 2021 م 10:12 مـ 17 ربيع أول 1443 هـ
الرئيسية | أقلام وإبداعات

يا عزيزى كلنا نصوص

2021-01-27 01:33:48
هالة أبو السعود

من أفلامي المفضلة الفيلم الشهير ( يا عزيزى كلنا لصوص ) وسيظل من أحد الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية ، نظرا لقصته المميزة في إسترجاع الحق ولكن بالمثل والمعاملة والاسلوب فى استرجاع الحقوق بالعقل والهدوء والطريقة الأمثل مع من يستحقها فكما تأخذ الحقوق تسترد وبنفس الطريقة ، الفيلم يسرد طرق اللصوص في المعامله بينهم .. ولكن فكرته مطبقة بيننا حتي الان وليست قاصرة فقط على اللصوص .
النصوص والكتابة فكل انسان وله طريقته الخاصة في سرد افكارة وايضا في استرجاع حقوقه الفكريه والادبيه .. فالنصوص ايضا افكار متبادلة ولكل كاتب وله نهجه في سرد نصه .
ولكن ما الحل مع الذين لا يفقهون شيئا من الكتابات؟ والأدهي من عدم فهمهم إنتقاداتهم وتصيدهم لأخطاء (كيبوردية) فحسب ، فهؤلاء أصحاب العقول الفارغة لا يفهمون شيئا من أي نص يقومون بقرأته هم فقط يتتبعون أشكال الحروف والكلمات فبالتأكيد هؤلاء من كانوا يقومون بشراء الصحف والمجالات من أجل مشاهدة الصور فقط لان عيونهم فقط تشاهد وعقولهم لا تفقه شئ من الكلمات والمقالات والأخبار .
إلى عديمي الثقافة والفهم ، إلي أصحاب العقول الفارغة .. شكرا لكم لان وجودكم نعمه نحمد الله أننا لم نكن مثلكم في يوم من الأيام الى متصيدين أخطاء الغير لأنهم أصحاب الأخطاء الكبرى ، نصيحة تثقفوا ولو قليلا حتي تتعلموا النقد جيدا .
وتصبح هناك ردود على أحاديثكم القيمة وليست فقط كلمات ركيكة لا تستحق الرد أبدا .

0
أقلام وإبداعات
156752
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر