الإثنين 02 أغسطس 2021 م 3:27 مـ 23 ذو الحجة 1442 هـ
الرئيسية | منوعات

مجلة نور للأطفال تكرم الطفلة الفلسطينية النابغة سجى

2021-03-14 21:35:09

كرمت مجلة "نور" للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الأزهر اليوم الأحد الطفلة الفلسطينية النابغة سجى سعيد خلة لحفظها للقرآن الكريم كاملا فى سن مبكرة .

وهنأ أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة الطفلة وأسرتها على ما وصلت له خلال رحلتها لحفظ كتاب الله وهى تمثل نموذجا يحتذى به وصورة مشرفة لطلاب دولة فلسطين.

من جانبها أكدت دكتورة نهى عباس رئيس تحرير المجلة ضرورة تشجيع مثل هذه النماذج على حفظ كتاب الله وترسيخ القيم العليا والمبادئ الإنسانية وتوفير البيئة العلمية المناسبة لهم كى يصلوا لأعلى المراتب العلمية.

وأعربت الطفة سجى ووالدها عن امتنانها لزيارتها لمصر وسعادتها الغامرة باستقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لها مؤكدة رغبتها الحقيقية فى أن تلتحق بجامعة الأزهر لتكمل دراستها العلمية وتصبح أحد سفراء الأزهر فى بلادها لترسخ قيم الوسطية عن الدين الإسلامى الحنيف.

وكان فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد استقبلها بمكتبه بمشيخة الأزهر تلبية لرغبتها.

تبلغ الطفلة سجى11 عاما ورغم أنها كفيفة فإنها أتمت حفظ القرآن الكريم وهي في السابعة من عمرها و ساعدها والدها في حفظ ألفية ابن مالك والمعلقات العشر وعدد من الكتب والدواوين والمؤلفات العلمية في علوم اللغة وعلم المواريث معتمدة في ذلك على ما وهبها الله من إرادة وعزيمة وذاكرة قوية

0
منوعات
157186
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر