الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م 5:07 مـ 19 ربيع أول 1443 هـ
الرئيسية | منوعات

خطوات حجز تذاكر طيران لسفر الأطفال

2000-01-01 00:00:00

حينما تخطط للسفر إلى دولة أخرى برفقة أسرتك هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب أن تكون مُلمًا بها، وأهم هذه المعلومات هي أن السفر العائلي من الأمور التي تحمل مخاطرة مالية كبيرة، خاصة إذا كانت الأسرة مكونة من عدد كبير من الأطفال، ولكن راعت شركات الطيران هذه النقطة من أجل التشجيع على السفر العائلي.

نجد أغلب شركات الطيران تضع لائحة بالعروض والخصومات التي يمكن تقديمها لتنشيط عملية السفر العائلي فهي تقدم أرخص الطيران كخدمة وأسعار لعملائها، فإذا نوى رب الأسرة البحث في مواقع شركات الطيران يقوم الموقع بالاستعلام عن عدد أعضاء الأسرة ليتم تقديم العروض المتوفرة في الوقت الحالي.

عروض وتخفيضات تذكرة الأطفال الرضع في السفر العائلي

تحرص شركات الطيران على تقديم أقوى عروض تخفيضات خاصة بسفر الأطفال الرضع، حيث تصل هذه التخفيضات إلى ثلاث أرباع سعر التذكرة للأطفال دون العامين.

ولكن تستطيع كل أسرة الحصول على هذه التخفيضات لطفل واحد، ويكون هذا المبلغ غير شامل كرسي مخصص للطفل، فيصبح مكانه على قدم أبويه إذا لم تكن الطائرة بها مكان شاغر.

تقدم شركات الطيران تخفيضات تتراوح بين 72% و86% من سعر التذكرة الأصلية، ويختلف هذا الخصم من شركة للأخرى.

وتقدم بعض الشركات تخفيضات تصل إلى 90% من سعر التذكرة للسفر الداخلي على خطوط الطيران الأمريكية الخاصة كشركة ألاسكا، وعلى الرحلات الدولية خصومات تصل إلى 80%.

وأما شركات الطيران في الخطوط الجوية في بلد هاواي فإنها لا تقدم أي عروض لسفر الأطفال داخليًا، وتقوم بتقديم خصم 20% على الرحلات الدولية.

تخفيضات تذاكر الأطفال من عامين حتى الثانية عشر

تقدم شركات الطيران عروض وخصومات على تذاكر الأطفال دون الثانية عشر تصل إلى 32% من سعر التذكرة العادية للبالغين، ويتم كذلك تخصيص كرسي للطفل، وهذه النسبة التي يتم تقديمها كخصم غير ثابتة بل يتم تغيريها حسب الرحلة والشركة وحسب الموسم الذي يتم الحجز خلاله.

وحينما يبحث رب الأسرة عن العروض إلكترونيا في مواقع الشركات يختار السن المراد الحجز له لتقديم العروض في فترات معينة خلال الشهر، ويمكن بعد انتهاء هذه الفترة زيادة هذا التخفيض أو نقصه. ونشير لأن الخطوط الجوية Saudia Airlines واحدة من أفضل الشركات التي يمكنك السفر عليها ويمكنك الحجز باستخدام موقع فلاي إن.

بعض التعليمات الهامة التي يجب الاطلاع عليها قبل سفر أطفالك

يجب قبل حجز تذكرة الطيران لأطفالك أن تطلع على عروض وتخفيضات كل شركة على حدة، وذلك لاختيار أفضل عرض يتناسب معك، وهناك بعض الأمور يجب أن تعلمها حتى لا تتفاجأ بها، أهمها أن:

  • هذا التخفيض لا يسري إلا على طفل واحد حتى إذا كان الطفلين توأم.
  • تضع شركات الطيران شرط هام للحصول على هذا التخفيض لطفلك وهو ألا يكون الطفل بلغ العامين مع نهاية الرحلة، فإذا بلغ العامين قبل الرحل تصبح تذكرته ملغية ويتم دفع رسوم التذكرة للأطفال دون الثانية عشر.
  • إذا بلغ الطفل الثانية عشر وقت الرحلة يتم معاملته معاملة البالغين ويتم دفع مبلغ التذكرة كاملًا دون أي خصومات. وهذا الأمر شائع جدا بين خطوط الطيران مثل مصر للطيران و الخطوط السعودية.
  • إذا كان الطفل لم يبلغ العامين عند بداية الرحلة وبلغهم مع نهاية الرحلة يتم دفع المغادرة تذكرة طفل رضيع والعودة تذكرة طفل دون الثانية عشر.
  • تقدم بعض الشركات خدمة المرافقة للأطفال إذا كان سفرهم دون ذويهم، وتقوم بعض شركات السفر في الولايات المتحدة بتقديم خدمة رحلة مجانية للأطفال إذا كان مرافقه بالغ سيتحمل تذكرة سفر كاملة.
  • يحب للحصول على العروض والتخفيضات أن يتم تقديم كافة الأوراق الرسمية التي تثبت عمر الطفل عند بداية الرحلة وعند نهايتها للتعرف على العروض المستحق لها.
0
منوعات
157268
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر