الجمعة 30 يوليو 2021 م 4:15 صـ 20 ذو الحجة 1442 هـ
الرئيسية | أراء وكتاب

9 علامات للرجل الخاطئ

2021-04-25 13:23:03
مروة عبيد

بسم الله الرحمن الرحيم


إذا وجدتِ بعض هذه العلامات في رجل، فتأكدي أنه ليس من الصواب أبدًا الارتباط به.

1) البخيل
o البخيل ماديًّا، لا ينفق سِوَى أقل القليل بحيث لا يكفي لتلبية احتياجات البيت ونفقات المعيشة، لا يخصص لكِ مصروفًا شخصيًّا، وبالطبع لا يخبركِ أبدًا بقيمة راتبه الذي يتقاضاه عند نهاية كل شهر.
o البخيل عاطفيًّا، شحيح المشاعر، لا يعرف التحدث إليكِ بكلمات رقيقة أو إخباركِ بأنكِ تبدين جميلة أو بأنه يحبكِ أو يشتاق إليكِ، لا يعرف أن يُهديكِ باقة من الورود في إحدى المناسبات، لا يعرف الإطراء على الوجبة التي قضيتِ عدة ساعات في تحضيرها له.

2) متعدد العلاقات، اللعوب، زير النساء، كلها مسميات لذلك الرجل الذي يحب دائمًا مخالطة النساء وملاطفتهن ويسعى إلى التعرف على أكبر عدد منهن.

3) المُنصاع لأُمِّه، يقتصر دوره في الحياة على تنفيذ قرارات ورغبات أمه، فهي من يفكر في كل أموره وحتى تلك الأمور المتعلقة بعمله أو بحياته الشخصية وهي أيضًا من يتخذ القرارات دون أي مبالاة برغباته أو أولوياته أو احتياجاته، ولا يكون هو سِوَى شخص مسلوب الإرادة مُجبَر على تنفيذ ما تتخذه هي من قرارات ولا يستطيع الرفض أو الإعتراض على ذلك وإلا تعرَّض لغضبها وإعلان حربها ضده!

4) من يُهينك باستمرار، سواءٌ في ذلك الإهانات اللفظية كالسب أو التجريح، أو الإهانات الجسدية كالضرب، وسواءٌ كان يقوم بإهانتكِ بينه وبينكِ فقط دون علم الآخرين، أو كان يقوم بإهانتكِ أمام الناس أيضًا.

5) من يريد الإنفراد دائمًا باتخاذ القرارات، دون أي مراعاة لرغبتكِ أو الظروف التي تمُرِّين بها أو أولوياتكِ، قد لا يعرض عليكِ النقاش في الأمر من الأساس، وقد يفعل ذلك من باب إرضائكِ فحسب ولكنه في نهاية الأمر دائمًا يفعل ما يريده.

6) من يرفض الإعتذار دائمًا، ولا يعترف بأنه أخطأ حتى وإن واجهتِه بذلك، بل ربما يجبركِ أنتِ على الإعتذار له حتى يقبل التعامل معكِ من جديد!

7) عديم المسئولية، لا يتحمل المسئولية مُلطَقًا، بل يترك لكِ دائمًا اتخاذ القرارات والتصرف في كل الأمور، ويلقِي بكامل المسئولية على عاتقكِ وحدكِ.

8) الكاذب، الذي يكذب باستمرار بحيث يجعلكِ دائمًا لا تستطيعين تمييز ما إذا كان يخبركِ بالحقيقة أم أنه يكذب.

9) الديُّوث، وهو عديم الغيرة، يتركك تتعرضين للتعامل مع الرجال والمضايقات منهم دون أن يُبالي أو يهتم لذلك، وربما أيضًا يكون هو من يجبركِ على التعرض لذلك.

---
للتواصل مع الكاتبة:
https://www.facebook.com/MarwaEbeed.OfficialAccount

0
أراء وكتاب
157473
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر