الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م 3:50 مـ 19 ربيع أول 1443 هـ
الرئيسية | المحطة الأخيرة

أمريكى يدخل ”جينيس” باعتباره أكبر معمر على قيد الحياة

2021-07-03 18:13:49

أعلنت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية حصول إميليو فلوريس ماركيز، من بورتوريكو، بالولايات المتحدة الأمريكية، رسميًا على شهادة الموسوعة باعتباره أكبر شخص (ذكر) معمر فى العالم على قيد الحياة، بعمر مؤكد يبلغ 112 عامًا و326 يومًا.

ولد ماركيز فى 8 أغسطس 1908 فى كارولينا، فى بورتوريكو، وهو ثاني أكبر 11 طفلاً ولدوا لألبرتو فلوريس ميلينديز ومارجريتا ماركيز جارسيا، ومنذ صغره، ساعد إميليو والده في مزرعة قصب السكر، وغالبًا ما كان مسؤولاً عن سقي وتحميل قصب السكر في عربات النقل، وذلك حسب ما نشره الموقع الرسمى لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبصفته الإبن البكر في عائلته، كان مسؤولاً أيضًا عن القيام بالأعمال المنزلية والمساعدة في رعاية إخوته التسعة الباقين على قيد الحياة، وواصل تكريس حياته للزراعة.

تزوج إميليو لمدة 75 عامًا من أندريا بيريز، التى وافتها المنية في عام 2010، وخلال فترة وجودهما معًا، شكلوا عائلة جميلة مكونة من أربعة أطفال، لا يزال اثنان منهم على قيد الحياة وبصحة جيدة، كما أنه لديه الآن خمسة أحفاد وخمسة أبناء أحفاد، ويعيش حاليًا في ريو بيدراس، فى بورتوريكو، حيث يعتني به ابناه، تيرسا وميليتو.

وفي سن 101، خضع إميليو لعملية جراحية لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب، بعد أحد عشر عامًا، استمر فى إظهار القوة والصحة الجيدة في سنه الكبير، وعلى الرغم من أنه فقد كل سمعه تقريبًا، إلا أنه يواصل الاستمتاع بالحياة.

ويعرف باسم "دون ميلو"، وهو يعتقد أنه لكي تعيش بسعادة، يجب أن يكون لديك الكثير من الحب وأن تعيش الحياة بدون غضب، وحصل إميليو على شهادته الرسمية لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في منزله، حيث احتفل بإنجازه مدى الحياة بصور احتفالية.

0
المحطة الأخيرة
157968
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - جريدة شباب مصر