الأربعاء 29 يونيو 2022 م 7:26 مـ 29 ذو القعدة 1443 هـ
الرئيسية | نبض مصر

البلطجية وفلول الإرهابيين يتساقطون : دعاوى جديدة لوقف قناة الأمة

2013-04-27 19:02:59
كتبت : نرمين أحمد

أحالت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة إحالة 3 دعاوى قضائية أقامها عدد من المحامين لوقف بث وإغلاق قناة الأمة ومنع الشيخ أبو إسلام من الظهور في الإعلام لهيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في .

اختصمت الدعاوى كل من رئيس الهيئة العامة للاستثمار ووزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية ورئيس مجلس إدارة قناة الأمة.
وأوضحت الدعاوى أن أصحابها من المشاركات فى الاحتجاجات السلمية وكن من المشاركات بالتظاهرة السلمية لنساء مصر التى خرجت تستنكر وقائع التعدى الجسدى الجماعى المتعمد على النساء بالتظاهرات والميادين، إلا أنهم فوجئوا بالشيخ أبو إسلام مقدم برنامج حزب الله بقناة الأمة الفضائية يتناول المتظاهرات، واصفا إياهن بالسافرات العاريات، ولم يكتف بما قاله بل ظهر ببرنامج العاشرة مساء مع الإعلامى وائل الإبراشى مكررا ذات السباب والشتائم، وهو ما يؤكد أنه أراد من خلال تطاوله وسبه لنساء مصر حرمانهم من التعبير عن آرائهم.
وأضافت الدعاوى أنه لما كان الشيخ أبو إسلام قد اتخذ من العمل بالإعلام مهنة له مستغلا القنوات التى يقدم برامج بها فى ترويج هذه الأفكار التى تستدعى الطائفية، وكذلك تمثل سبا وقذفا للأعراض وخدشا لحياء المجتمع، مما يستدعى منع ظهوره إعلاميا.

0
نبض مصر
3389
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر