الثلاثاء 17 مايو 2022 م 9:27 صـ 15 شوال 1443 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

مخ المرأة يستجيب بالفطرة لبكاء الأطفال على عكس الرجل

2013-05-08 18:18:33
كتب : عبد اللطيف سالم

أظهرت دراسة جديدة أن مخ المرأة يتمتع بقدرة فطرية على الاستجابة لبكاء الأطفال الرضع, بينما لا يتفاعل مخ الرجل مع الأمر كليا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن القائمين على الدراسة, من المعهد الوطني لصحة الطفل بالولايات المتحدة, طلبوا من 18 رجلا وامرأة أن يتركوا عقولهم تتشتت , وخلال ذلك الوقت التقط العلماء بعض صور أشعة على المخ لهؤلاء الأشخاص.

وقام الباحثون بعد ذلك بتشغيل تسجيل يحمل صوت ما يسمى بالضجيج الأبيض (الذي يجمع كل ترددات الصوت التي تستطيع الأذن البشرية سماعها) تتخلله مقاطع قصيرة من بكاء أطفال رضع.

واظهرت الاشعة أنه في الوقت الذي أصبحت فيه النساء على الفور أكثر يقظة بعد سماع بكاء الطفل , ظلت عقول الرجال في حالة راحة.

وقال احد القائمين على الدراسة "ان تحديد ما اذا كانت هذه الاستجابات تختلف ما بين الرجال والنساء, وباختلاف السن, وما اذا كان الانسان لديه اطفال من عدمه, يساعدنا على فهم الغرائز الخاصة بالعناية بالاطفال الرضع".

وظهر الامر المثير للاهتمام خلال الدراسة عندما شغل الباحثون للمشاركين تسجيلا صوتيا يحمل بكاء اطفال اتضح في وقت لاحق انهم مصابون بالتوحد, وادى هذا الامر الى جذب انتباه كل من الرجال والنساء من المشاركين على حد سواء.

كانت دراسة سابقة قد اظهرت ان صرخات الاطفال الذين يصابون بالتوحد تكون في الغالب عالية النبرة مقارنة بالرضع الطبيعيين وتكون فترات التوقف عن البكاء اقصر ايضا.

0
مساحة حرة
4156
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر