الثلاثاء 17 مايو 2022 م 2:21 مـ 15 شوال 1443 هـ
الرئيسية | مساحة حرة

عين الجمل يخفض نسبة الكوليسترول

2013-05-11 07:37:46
كتب : عبد اللطيف سالم

نصحت أبحاث طبية بالحرص على تناول ثمار الجوز "عين الجمل" والزيت المستخلص منها لفوائده الهامة في خفض معدلات الكوليسترول المرتفع ووقاية القلب من التعرض للاصابة بأمراضه مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

كانت الابحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن تناول عين الجمل مع اتباع نظام غذائى متوازن يفيد كثيرا وظائف القلب بالإضافة إلى خفض معدلات الكوليسترول المرتفع إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تشير إلى فاعليته فى تحسين وظائف القلب وحمايته من الامراض المزمنة الخطيرة .
وقد أجريت دراسة على عينة عشوائية من 15 متطوعا حيث تم إعطاءهم جرعات متفاوتة من عين الجمل تراوحت مابين 85 جراما و 34 جراما ونحو 51 جرام من زيت عين الجمل.
وقد خضع المتطوعون لسلسلة من الاختبارات البيوكيميائية والفسيولوجية سواء قبل تناول عين الجمل وفى أوقات مختلفة مابين ثلاثين دقيقة ومابين ساعة وأربع ساعات وأشارت المتابعة إلى أن المتطوعين الذين تناولواعين الجمل لمرة واحدة مع زيت الخاص به لوحظ تعزيز أداء أوعيتهم الدموية وتراجع كبير فى مستوى الكوليسترول الضار فى الدم .
وأظهرت نتائج الاختبار أن استهلاك لمرة واحدة من زيت الجوز عزز أداء الأوعية الدموية.أيضا, وساعد استهلاك الجوز كله "الكولسترول الجيد" (بؤج) والنقل, وإزالة الكوليسترول
الزائد من الجسم بشكل أكثر فعالية.

0
مساحة حرة
4272
جميع الحقوق محفوظة © 2022 - جريدة شباب مصر