GO MOBILE version!
أبريل1420178:46:18 مـرجب171438
عادل حسان سليمان : نعم...الارهاب الالكترونى وباء العصر يا اختى
عادل حسان سليمان : نعم...الارهاب الالكترونى وباء العصر يا اختى
أبريل1420178:46:18 مـرجب171438
منذ: 4 سنوات, 5 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 58 دقائق, 50 ثانية


صديقة طيبة قالت لى : لاننى لااستخدم الكمبيوتر اسمع كثيرآ عن الارهاب الالكترونى ولكن للآن لم افهم ماهو ؟؟؟؟وكيف يكون هناك ارهاب بواسطة الكمبيوتر أو الاجهزة الالكترونية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا سؤال تطلب منى ان أرتب أفكارى جيدآ قبل ان اجيب على السؤال لكى تكون فى الاجابة افادة ثم كانت هذه الاجابة بهدوء للصديقة :
الإرهاب الإلكتروني يعتمد على استخدام الإمكانيات العلمية والتقنية واستغلال وسائل الاتصال والشبكات المعلوماتية من أجل تخويف وترويع الآخرين وإلحاق الضرر بهم, أو تهديدهم.
مثل ما حصل في العام 2000م حينما أدى انتشار فيروس الكمبيوتر “I love you” إلى إتلاف معلومات قدرت قيمتها بنحو 10 مليارات دولار أمريكي وفي العام 2003م أشاع فيروس “بلاستر” الدمار في نصف مليون جهاز من أجهزة الحاسوب.
اذن عندما نتحدث عن الارهاب الالكترونى لابد ان ندرك فى المقام الاول ايتها الصديقة ان ترويع الآمنين وتدمير مصالحهم ومقومات حياتهم والاعتداء على أموالهم وأعراضهم وحرياتهم وكرامتهم الإنسانية بغياً وإفساداً في الأرض بواسطة النت والكمبيوتر هوالارهاب الالكترونى بكل بساطة
لعلنا قد نفهم ذلك أكثر أختى الفاضلة عندما نعرف أن هجمات تستهدف شبكات الحاسوب والإنترنت سواء كانت عسكرية أو إقتصادية أو أمنية وغيرها من شأنها فما لو تمت تهديد الأمن القومي أو العسكري أو الإقتصادي لدولة ما أو لعدة دول فمثلا علينا أن ندرك أنه عندما تستهدف هذه النوعية من الهجمات الالكترونية الأهداف العسكرية غير المدنية والمرتبطة بشبكات المعلومات. وهذا النوع من الهجمات نادر الحدوث عادة لعدة أسباب أولها هو أنه يتطلب معرفة عميقة بطبيعة الهدف وطبيعة المعلومات التي يجب النفاذ إليها وهي معرفة لا تمتلكها إلا الحكومات إضافة إلى أن الحكومات تقوم عادة بعزل المعلومات العسكرية الحساسة عن العالم ولا تقوم بوصل الأجهزة التي تحملها بالعالم الخارجي بأي شكل من الأشكال فمن الممكن على سبيل المثال اختراق صفحة إلكترونية لمستشفى وتهديد حياة المرضى فيه عن طريق التلاعب بأنظمة العلاج أو تهديد الاقتصاد الدولي من خلال اقتحام مواقع البورصة العالمية أو حتى اختراق برامج الاتصالات في مطار دولي وتعطيل رحلاته وعمل ربكة كبيرة للمسافرين والملاحين. والأخطر من ذلك التسلل الإلكتروني إلى الأنظمة الأمنية في دولة ما وافساد هذه الانظمة الامنية لصالح جماعات إرهابية. وغالبا ما تتم هذه الأعمال التخريبية بهدف تحقيق أغراض دينية أو سياسية أو فكرية أو عرقية .
فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية هيمن الذعر على المختصين بمكافحة "الإرهاب الإلكتروني" حين تمكن أحد القراصنة من السيطرة على نظام الكمبيوتر في مطار أمريكي صغير وأطفأ مصابيح إضاءة ممرات الهبوط ما هدد بحصول كارثة. وتعززت المخاوف حين زادت التهديدات بالهجمات ذات الدوافع السياسية. ومن الأمثل أيضا ما حصل في إيطاليا عام1998 م حينما تعرضت عدة وزارات وجهات حكومية ومؤسسات مالية لهجوم من جماعات الألوية الحمراء عن طريق تدمير مراكز المعلومات الخاصة بها
ونظراً للتطور الرهيب والزيادة في مجال الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات فإن الإرهابيين سوف يكونون أكثر اعتماداً على تكنولوجيا الاتصالات الالكترونية في المستقبل وسوف يصبح الإرهاب أكثر تعقيدأ وخطورة فلا يجب أبدآ المبالغة في حجم الأخطار الحالية حتى يتسنى مواجهة تلك التحديات بشيء من التأنى والاستعداد وحسن التصرف. وكما يستطيع الإرهابيون استخدام تلك الشبكة بكفاءة كذلك يستطيع صانعو السلام استخدام الانترنت لمجابهتهم عملا ً بالمثل القائل "داوني بالتي كانت هي الداء" والمقصود هو نشر الأفكار السامية والمتحضرة التي تدعو إلى السلام والمحبة والتعايش السلمي بين الحضارات المختلفةعن طريق الشبكات الالكترونية ووقانا الله شر الارهاب بصفة عامة سواء الارهاب الالكترونى أو غيره
والآن هل من الممكن ان نصدق أنه وفي هذا الإطار طرح توقيف مهندس هندي يدير حساباً لتنظيم داعش على تويتر عدة أسئلة حول مدى إمكانية التنظيم شن هجمات إلكترونية موجعة لمؤسسات غربية خصوصاً مع الاحترافية التي توظف بها عناصر التنظيم مواقع التواصل المختلفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اليس هذا ارهاب فعلى يا اختى ؟؟؟؟؟؟
وللعلم أنه ومن هذه المؤشرات أن قيادة التنظيم تضم مجموعة من القادة في مرحلة الشباب على قدر كبير من المعرفة التقنية فضلاً عن ثراء التنظيم الذي يسمح له بتوفير الإمكانيات يضاف إلى هذا ما نشر في عام 2012 عن تسرب معلومات تقتية بالغة الحساسية من إيران وكوريا الشمالية لمجموعات إرهابية.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من عناصر داعش ذات صلة بهجمات أو جرائم إلكترونية ومنهم أبو حسين البريطاني الذي سبق سجنه في عام 2012 لمحاولات اختراق حساب البريد الالكتروني لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير كما خصص حسابه على تويتر للدعوة لتجنيد المزيد من الشباب .....من هنا وصل التوصيف والاسم لما يتم فعله باسم الارهاب الالكترونى يا اختى .............وقانا الله من هذا الشر الذى يعتبر حرب قادمة ينتظرها العالم .....وآخر ذلك ما جرى لجريدتنا شباب مصر ولكن بعون الله تعالى تم انقاذها من براثن أصحاب هذا الشر

أُضيفت في: 14 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 17 رجب 1438
منذ: 4 سنوات, 5 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 58 دقائق, 50 ثانية
0

التعليقات

131159
أراء وكتاب
9 علامات للرجل الخاطئ9 علامات للرجل الخاطئمروة عبيد2021-04-25 13:23:03
وجد عندها رزقاوجد عندها رزقامحمد محمد علي جنيدي2021-04-24 14:20:24
في القدس ثورةفي القدس ثورةكرم الشبطي2021-04-23 18:36:12
الثقافة الجماعية وشعوب رشيقة الفكرالثقافة الجماعية وشعوب رشيقة الفكرحاتم عبد الحكيم عبد الحميد 2021-04-23 16:07:27
السيدة خديجة والحصارالسيدة خديجة والحصارحيدر محمد الوائلي2021-04-22 17:21:52
لماذا تشوهون صورة مصر؟لماذا تشوهون صورة مصر؟ ياسمين مجدي عبده2021-04-21 16:16:46
** موكب الملوك **** موكب الملوك **عصام صادق حسانين2021-04-21 14:43:18
الطاعات الواجبة في أصول الفقهالطاعات الواجبة في أصول الفقهسامح عسكر2021-03-10 23:30:23
كن مسلما متوازناكن مسلما متوازنامستشار / أحمد عبده ماهر2021-03-10 23:26:01
أبو لهب المعاصرأبو لهب المعاصرحيدر حسين سويري2021-03-10 20:10:27
التحرش وطفلة المعاديالتحرش وطفلة المعاديرفعت يونان عزيز2021-03-10 16:10:44
أقلام وإبداعات
لابصم بالدم فتحاويلابصم بالدم فتحاويسامي إبراهيم فودة2021-04-23 16:47:46
عدوان واحد يستهدف هوية المكانعدوان واحد يستهدف هوية المكانشاكر فريد حسن 2021-04-21 10:19:16
جذور الفتوة في الإعلام المصريجذور الفتوة في الإعلام المصريهاجرمحمدموسى2021-04-20 15:30:00
النت المنزلى .. وخداع الشبكاتالنت المنزلى .. وخداع الشبكاتفوزى يوسف إسماعيل2021-04-20 12:53:08
يا حبيبتي اكذبييا حبيبتي اكذبيكرم الشبطي2021-04-19 18:58:27
العقرب الطائرالعقرب الطائرابراهيم امين مؤمن2021-03-08 05:40:45
لقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدلقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدحسن محمد قره محمد2021-03-07 13:17:20
جمال ثورة المرأةجمال ثورة المرأةكرم الشبطي2021-03-07 11:19:28
مساحة حرة
حواري مع مرشح الواحاتحواري مع مرشح الواحاتحماده خيري2021-04-20 14:04:52
9 علامات للرجل الخاطئ9 علامات للرجل الخاطئمروة عبيد2021-04-18 12:12:29
يا أمة القشوريا أمة القشوركرم الشبطي2021-03-02 22:33:06
وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!د / رأفت حجازي 2021-03-02 14:26:57
لادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلاملادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلامايفان علي عثمان 2021-03-02 05:05:18
قبل الختام يجب الكلامقبل الختام يجب الكلامهاجرمحمدموسى2021-03-02 02:13:28
المطلقة في مجتمعناالمطلقة في مجتمعناالدكتوره ريهام عاطف2021-03-01 16:23:30
من أحسن إلي..كيف أجازيه؟من أحسن إلي..كيف أجازيه؟إيناس ثابت2021-02-28 17:39:16
** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **عصام صادق حسانين2021-02-27 23:54:38
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر