GO MOBILE version!
أبريل2720195:22:20 صـشعبان211440
إخوان السودان .. والزّن علي الودان !!
إخوان السودان .. والزّن علي الودان !!
أبريل2720195:22:20 صـشعبان211440
منذ: 2 سنوات, 8 شهور, 22 أيام, 13 ساعات, 14 دقائق, 37 ثانية

 
أظن .. وليس كل الظن إثم ، أن المظاهرة التي جرت أمام السفارة المصرية في الخرطوم يوم الخميس الفائت لم تكن أبداً وليدة لغضب آني أو معبرة عن شعور حقيقي بالكراهية ضد مصر وشعبها ، لأنه لايمكن لأي عاقل أن يصدق أن يكره الأخ أخاه .. ولست هنا في حاجة للحديث عن علاقة الأخوّة التي ربطت بين الشعبين ، فمصر والسودان باقيتان في هذا المكان وسيظلان إلي أن يرث الله الأرض ومن عليها .
لكن .. ولأن سوء الظن من حسن الفطن فأقول إن قلبي يحدثني بأن أولئك الذين إحتشدوا أمام مبني السفارة لم يكونوا غير بعض أبناء جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدين علي أرض دولة السودان صدر لهم الأمر بالتظاهر في هذا المكان فقاموا بالتنفيذ وإنضم إليهم بعد ذلك بعض الكارهين لبلدنا أو بعض من تأثروا بما تقوله قنوات الإخوان في قطر وتركيا ..
تلك القنوات المغرضة التي وما أن قامت الثورة السودانية حتي حولوا دفة التحريض من القاهرة التي فشلوا بفضل الله أن يشعلوا النيران فيها إلي الخرطوم الحبيبة أملاً منهم في إحراقها ومن ثم ينتقل الحريق من بعدها ليمسك بذيل جلباب مصر فتحترق هي الأخري وينالوا بهذا مأربهم الخبيث قبح الله وجوههم وأفشل بقدرته جهودهم .
أقول هذا محذراً لبعض أشقاءنا في الجنوب وبعض أبناء جلدتنا هنا ، فكتائب الإخوان قد كثفت جهودها في محاولات الوقيعة بين الشعبين خاصة في الآونة الأخيرة ..
فإنتبهوا ولا تنزلقوا إلي ذلك الفخ اللعين .
( يهتفون ضد زعيم مصر أو يسيئون إليه عبر حسابات وهمية ، ليرد المصريون بالهتاف ضد قادة السودان ) فيشتعل الموقف ويتحقق لهم بهذا ما أرادوا .. خاصة بعد أن نجحت القمة التشاورية التي عقدت في القاهرة بشأن الوضع في السودان وخلصت إلي إتفاق القادة الأفارقة على مد المهلة التي كانت مقررة من قبل من خمسة عشر يوماً إلي ثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة، وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية وإرساء نظام ديمقراطي شامل حرصاً علي سلامة واستقرار السودان .
وعندها أصيب العملاء بالجنون لا لشيئ سوي أن مصر وزعيمها قد نجحوا في ردء الصدع الذي حدث بالبيت السوداني قبل إنهياره لا كتبه الله أبداً عليهم وحفظ السودان وأهله الطيبين .
فصدرت لهم التعليمات بتكثيف حملاتهم التحريضية ونشطت كتائبهم الإلكترونية وقنواتهم المشبوهه في الإساءة إلي مصر وزعيمها أملاً منهم في تأجيج الموقف وعملاً بالمثل القائل
" الزن علي الودان أمر من السحر "
وأخيراً نقول ..
إن مجرد هتاف هؤلاء ضد الرئيس السيسي
يجعلنا علي يقين بأن أولئك الهاتفين هم أبناء جماعة الإخوان وليس غيرهم
وكما قال المتنبي .. وَلَيسَ يَصِحّ في الأفهامِ شيءٌ، إذا احتَاجَ النّهارُ إلى دَليلِ .

أُضيفت في: 27 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 21 شعبان 1440
منذ: 2 سنوات, 8 شهور, 22 أيام, 13 ساعات, 14 دقائق, 37 ثانية
0

التعليقات

146958
أراء وكتاب
9 علامات للرجل الخاطئ9 علامات للرجل الخاطئمروة عبيد2021-04-25 13:23:03
وجد عندها رزقاوجد عندها رزقامحمد محمد علي جنيدي2021-04-24 14:20:24
في القدس ثورةفي القدس ثورةكرم الشبطي2021-04-23 18:36:12
الثقافة الجماعية وشعوب رشيقة الفكرالثقافة الجماعية وشعوب رشيقة الفكرحاتم عبد الحكيم عبد الحميد 2021-04-23 16:07:27
السيدة خديجة والحصارالسيدة خديجة والحصارحيدر محمد الوائلي2021-04-22 17:21:52
لماذا تشوهون صورة مصر؟لماذا تشوهون صورة مصر؟ ياسمين مجدي عبده2021-04-21 16:16:46
** موكب الملوك **** موكب الملوك **عصام صادق حسانين2021-04-21 14:43:18
الطاعات الواجبة في أصول الفقهالطاعات الواجبة في أصول الفقهسامح عسكر2021-03-10 23:30:23
كن مسلما متوازناكن مسلما متوازنامستشار / أحمد عبده ماهر2021-03-10 23:26:01
أبو لهب المعاصرأبو لهب المعاصرحيدر حسين سويري2021-03-10 20:10:27
التحرش وطفلة المعاديالتحرش وطفلة المعاديرفعت يونان عزيز2021-03-10 16:10:44
أقلام وإبداعات
لابصم بالدم فتحاويلابصم بالدم فتحاويسامي إبراهيم فودة2021-04-23 16:47:46
عدوان واحد يستهدف هوية المكانعدوان واحد يستهدف هوية المكانشاكر فريد حسن 2021-04-21 10:19:16
جذور الفتوة في الإعلام المصريجذور الفتوة في الإعلام المصريهاجرمحمدموسى2021-04-20 15:30:00
النت المنزلى .. وخداع الشبكاتالنت المنزلى .. وخداع الشبكاتفوزى يوسف إسماعيل2021-04-20 12:53:08
يا حبيبتي اكذبييا حبيبتي اكذبيكرم الشبطي2021-04-19 18:58:27
العقرب الطائرالعقرب الطائرابراهيم امين مؤمن2021-03-08 05:40:45
لقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدلقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدحسن محمد قره محمد2021-03-07 13:17:20
جمال ثورة المرأةجمال ثورة المرأةكرم الشبطي2021-03-07 11:19:28
مساحة حرة
حواري مع مرشح الواحاتحواري مع مرشح الواحاتحماده خيري2021-04-20 14:04:52
9 علامات للرجل الخاطئ9 علامات للرجل الخاطئمروة عبيد2021-04-18 12:12:29
يا أمة القشوريا أمة القشوركرم الشبطي2021-03-02 22:33:06
وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!د / رأفت حجازي 2021-03-02 14:26:57
لادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلاملادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلامايفان علي عثمان 2021-03-02 05:05:18
قبل الختام يجب الكلامقبل الختام يجب الكلامهاجرمحمدموسى2021-03-02 02:13:28
المطلقة في مجتمعناالمطلقة في مجتمعناالدكتوره ريهام عاطف2021-03-01 16:23:30
من أحسن إلي..كيف أجازيه؟من أحسن إلي..كيف أجازيه؟إيناس ثابت2021-02-28 17:39:16
** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **عصام صادق حسانين2021-02-27 23:54:38
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر