GO MOBILE version!
نوفمبر1420206:53:31 مـربيع أول281442
أعضاء النواب.. كلاكيت تانى مرة
أعضاء النواب.. كلاكيت تانى مرة
نوفمبر1420206:53:31 مـربيع أول281442
منذ: 7 شهور, 1 يوم, 4 ساعات, 40 دقائق, 16 ثانية

 نقترب من انتخابات مجلس النواب، وكالعادة تعود ريمه لعادتها القديمة، فاجأة تجد المرشح بين يديك دون سايق أنذار، يقدم لك التهانى فى الفرح والعزاء فى الحزن، تجده يصافحك بحرارة دون داعى عندما يقوم بحملته الإنتخابية فقط، ويملى عليك بعضا من الإنجازات التى ستتم فى قريتك مستقبلا إذا شاء القدر ونجح فى الإنتخابات هذه الدورة، وبعد فوزه بالمقعد يتوارى منك ومن غيرك وينسى وعوده لأهل دائرته عملا بالمثل القائل، كلام الليل مدهون بزبده يصبح عليه النهار يسيح، هذه طريقتهم حتى تتعطفوا معه وتنتخبوه.
وعود كاذبه، وكلام رنان، لا يشفع ولا ينفع ولا يضر بشئ، إنما هو كلام يقال فقط فى هذه المناسبة بالذات حتى تمر الإنتخابات بسلام، ونحن ما علينا إلا أن نصدق وعودهم وأكاذيبهم وعلى الفور نهرول إلى الصناديق لنضع أصواتنا له، بمجرد أن يقال لك صوتك أمانه.
نحن فى قريتنا العزيزة نحتاج إلى عقل إلكترونى وليس عقل بشرى، لأن العقل البشرى يصاب بالنسيان، فذاكرته تلفانه، فكما قلت سلفا كلام الليل مدهون بزبده، عليك أولا قبل أن تذهب مشمع الفتله إلى مقر الإنتخابات أن تنظر حولك أولا، وفكر ماذا فعل هؤلاء بقريتك منذ خمس أعوام مضت، وهى مدة جلوسهم على المقعد الذهبى هذا، هل وجدت شيئا يتحدث عن إنجازاتهم، أو أنك تخادع نفسك وتنسب لهم الأعمال التى ليس من حقهم أن ينسبوها لأنفسهم، بل أنها لأعضاء وافتهم المنية ولاقوا ربهم، وهذه أمانة، كما يحدث الآن فى معظم دوائرنا فى مركزنا الموقر مركز السنطة، لقد نسب كثيرا من الأعمال الخالدة لأعضاء كانوا بمثابة رجال محترمين إلى أشخاص أخرين عاجزين على أنهم يفعلون شيئا بسيطا لمواطن وليس لقرية بأكملها، حتى يوهموا أهل دائرتهم بأنهم فعلوا كذا وكذا من معجزات القرن الواحد والعشرين، رغم أنك تعرف جيدا بأنهم لم يفعلوا شيئا على الإطلاق، هؤلاء الذين يسمون أنفسهم أعضاء الدائرة كان ينبغى لهم أن ينزلوا الدائرة ويبحثوا عن المشاكل للوقوف على حلها، وإنما حدث العكس لا نجد لهم ظلا لأنك لا تستطيع الوصول إلى هؤلاء الجهابزة الكرام، وإذا صادفك الحظ ولو لمرة وشاء القدر بملاقاتهم فلا تأخذ منه إلا وعود .
هذه الطريقة بدت مقرفة ومقززة للغاية، حتى أنا شخصيا لا أستطيع سماع سيرة الإنتخابات ولا المرشحين، لأنها لعبة أصبحت مكشوفة، عاريه تماما من المصداقية، ولا داعى فى وصفها بأكبح من ذلك، أننى قد سئمت من ذلك وكدت أرفض وعودهم مهما وعدوا ومهما حلفوا بأغلظ الأيمان، فلا أصدق منهم أحدا يتفوه بوعوده ومقدرته على فعل المعجزات.

 

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 الموافق 28 ربيع أول 1442
منذ: 7 شهور, 1 يوم, 4 ساعات, 40 دقائق, 16 ثانية
0

التعليقات

155630
أراء وكتاب
9 علامات للرجل الخاطئ9 علامات للرجل الخاطئمروة عبيد2021-04-25 13:23:03
وجد عندها رزقاوجد عندها رزقامحمد محمد علي جنيدي2021-04-24 14:20:24
الطاعات الواجبة في أصول الفقهالطاعات الواجبة في أصول الفقهسامح عسكر2021-03-10 23:30:23
كن مسلما متوازناكن مسلما متوازنامستشار / أحمد عبده ماهر2021-03-10 23:26:01
أبو لهب المعاصرأبو لهب المعاصرحيدر حسين سويري2021-03-10 20:10:27
التحرش وطفلة المعاديالتحرش وطفلة المعاديرفعت يونان عزيز2021-03-10 16:10:44
حَنَانُكِ أُمِّي  بَحْرِي وَمَصَبِّيحَنَانُكِ أُمِّي بَحْرِي وَمَصَبِّي الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه..شاعر العالم{شاعر المائتي معلقة}2021-03-10 07:47:15
كيف نوجه الشباب للطموحكيف نوجه الشباب للطموحكرم الشبطي2021-03-10 04:40:04
المؤسسات الخيرية وواقع التشردالمؤسسات الخيرية وواقع التشردهالة أبو السعود 2021-03-09 04:37:05
أقلام وإبداعات
لابصم بالدم فتحاويلابصم بالدم فتحاويسامي إبراهيم فودة2021-04-23 16:47:46
العقرب الطائرالعقرب الطائرابراهيم امين مؤمن2021-03-08 05:40:45
لقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدلقاء بلاموعد حسن محمد قره محمدحسن محمد قره محمد2021-03-07 13:17:20
جمال ثورة المرأةجمال ثورة المرأةكرم الشبطي2021-03-07 11:19:28
انا والقس والشاب المسلم المتدين ...انا والقس والشاب المسلم المتدين ...ايفان علي عثمان 2021-03-07 03:27:11
لا أحد فوق القانونلا أحد فوق القانونسري القدوة2021-03-06 23:40:14
ديوان.. قَالْتْ مَامَا سُوزَانْ .. الْبِيئَةْ .. اَلْخُضْرَةْ ..لِلْأَطْفَالْديوان.. قَالْتْ مَامَا سُوزَانْ .. الْبِيئَةْ .. اَلْخُضْرَةْ ..لِلْأَطْفَالْ الشاعر والروائي/ محسن عبد المعطي محمد عبد ربه..شاعر العالم{شاعر المائتي معلقة}2021-03-06 10:15:11
مساحة حرة
يا أمة القشوريا أمة القشوركرم الشبطي2021-03-02 22:33:06
وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!وجاء عصر مسيلمة الكذاب .......!د / رأفت حجازي 2021-03-02 14:26:57
لادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلاملادهم ابو المجد ومحسن ممتاز ... السلامايفان علي عثمان 2021-03-02 05:05:18
قبل الختام يجب الكلامقبل الختام يجب الكلامهاجرمحمدموسى2021-03-02 02:13:28
المطلقة في مجتمعناالمطلقة في مجتمعناالدكتوره ريهام عاطف2021-03-01 16:23:30
من أحسن إلي..كيف أجازيه؟من أحسن إلي..كيف أجازيه؟إيناس ثابت2021-02-28 17:39:16
** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **** المحتالين المستتر منهم والمستخبى **عصام صادق حسانين2021-02-27 23:54:38
ما هو النجاح ؟ما هو النجاح ؟منيره خلف بشاي 2021-02-18 11:54:38
الاميرمحمود قبلان آل سيف الدين الهاشميالاميرمحمود قبلان آل سيف الدين الهاشميعبدالواحد الحلبي2021-02-18 03:17:00
الأهلي ...الأهلي ...ايفان علي عثمان 2021-02-17 23:23:39
html slider by WOWSlider.com v8.0
الأكثر قراءة
شباب مصر على تويتر